شوقي يعتذر عن الحضور للبرلمان للمرة الثانية.. ونائب يهاجمه: إذا كان الوزير لا يستطيع مواجهة النواب فليرحل ويترك المسؤولية لمن يقدرها

الوزير يتحجج بالسفر للإمارات.. والبياضي: لا أتصور أن هناك التزام أو سفر أهم من مستقبل أولادنا ومن قضية التعليم

كتب- عبد الرحمن بدر

اعتذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حضور جلسات مجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب للمرة الثانية على التوالي.

وقدم الوزير، اعتذارًا إلى مجلس النواب لعدم قدرته على حضور جلسات المجلس هذا الأسبوع؛ نظرًا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة إلى دولة الإمارات.

وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى وزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.

بدوره علّق النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على اعتذار وزير التربية والتعليم عن عدم حضور جلسة طلبات الإحاطة أمام مجلس النواب قائلاً: لا أرى مبرراً لتكرار اعتذار الوزير عن المثول أمام المجلس، ولا أتصور أن هناك التزام أو سفر أهم من مستقبل أولادنا ومن قضية التعليم.

وأضاف: إذا كان السيد الوزير لا يستطيع مواجهة نواب الشعب فليرحل ويترك المسئولية لمن يقدّرها.

وكان المجلس قرر استدعاء الوزير لمناقشة مشكلات التعليم، والمناهج الجديدة بعد أن قدم البياضي طلب إحاطة ضد الوزير وتضامن معه ٦٨ نائباً في تقديم طلبات إحاطة في نفس الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *