الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من رام الله والخليل.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، خمسة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة والخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، نقلا عن مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: سلام الطيراوي، ومعتصم محمود غوانمة، وشقيقه محمد من مخيم الجلزون، ويوسف أبو نجم (23 عاما) من بلدة بيرزيت.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الفجر قريتي جفنا وعين سينيا، وداهمت عددا من منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات. 

أيضا، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة قيزون بمدينة الخليل، واعتقلت المواطن الفلسطيني عز الدين نبيل سكافي (28 عاما)، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مدينة الخليل منها وادي الهرية، وجبل التكروري، وأم الدالية، وراس الجورة، وضاحية البلدية، دون ان بلغ عن اعتقالات.

من جهة أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين، الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وفرضت قيودا على دخول المصلّين للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت عددا منهم عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *