شكري: استمرار الحرب على غزة وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم أمر مرفوض.. ونحذر من توسع الصراع في المنطقة

كتب- درب

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، ضرورة تجنب أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الشعب الفلسطيني، مشددا على أن استمرار الحرب على غزة وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم أمر مرفوض.

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان بالعاصمة التركية إسطنبول، السبت، إن ستواصل جهودها من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

وشدد شكري على أنه “لا بد من وجود مسار سياسي يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية”.

وأشار إلى أن مصر تعمل مع الجانب التركي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأعرب وزير الخارجية المصري عن قلقه من التصعيد القائم في المنطقة، محذرا من أن الحرب في غزة ستؤدي إلى توسع الصراع في المنطقة، وقال إننا نطالب بحل المشاكل دائما عبر الحوار وفي إطار الشرعية الدولية.

وحث شكري، إيران وإسرائيل على ضبط النفس وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وقال شكري إن مصر تقوم بجهد مضن لإيصال المساعدات لغزة وتعرضنا لمعوقات إسرائيلية كثيرة. 

وحث شكري المجتمع الدولي على التكاتف لإيصال المساعدات الكافية إلى غزة.

وتوجه شكري يوم الجمعة من جنوب أفريقيا إلى تركيا في زيارة ثنائية. 

وأفادت الخارجية المصرية في وقت سابق أنه من المقرر أن يلتقي شكري مع رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب إردوغان، بالإضافة إلى عقد مباحثات ثنائية وموسعة مع السيد هاكان فيدان وزير خارجية تركيا.  

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن الزيارة تأتي في إطار ما تتخذه مصر وتركيا من خطوات لتعزيز وتيرة التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء قيادتي البلدين مؤخراً فى القاهرة، بالإضافة إلى التنسيق والتشاور حول سبل مواجهة التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *