الاحتلال يواصل جرائمه في اليوم الـ197 من العدوان على قطاع غزة.. وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألف شهيد

استشهد عدد من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، فجر السبت، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل برا وبحرا وجوا على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بارتفاع حصيلة الشهداء عقب استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة رضوان، بحي تل السلطان في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة إلى 9 شهداء، بينهم 6 أطفال ونساء.

وارتقى شهيد جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا بجوار المقبرة الشرقية شرق مدينة رفح، كما استهدفت بصاروخ واحد على الاقل أرضين في حيي البراهمة، والشعوت، وأطلقت مدفعيته عددا من القذائف تجاه المناطق الحدودية للمدينة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على حي الزيتون وتل الهوا في مدينة غزة، وشنت غارة على منزل في حي الرمال بمدينة غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تعود لعائلات الغرابلي، والنباهين، وأبو مراحيل، والسيد، والقصاص.

وأطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء بالقطاع إلى 34049 شهيدا، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى 76901 منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت “صحة غزة” في تحديث يومي إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن استشهاد 37، وإصابة 68 آخرين.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ197 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 34 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى ما يقرب من 77 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *