شقيقة الصحفي مصطفى الأعصر: “أخيرًا بعد سنتين الفرحة هتدخل بيتنا”.. وهالة دومة: في طريقه من قسم الخليفة إلى الجيزة

هالة دومة لـ درب: الأعصر وودنان بصحة جيدة.. وقرار إخلاء سبيلهما صادر من نيابة أمن الدولة ولا استئناف عليه

كتب- حسين حسنين


أكدت المحامية الحقوقية هالة دومة، أن موكلها الصحفي مصطفى الأعصر في طريقه من قسم الخليفة إلى الجيزة تمهيدا للإفلاج عنه، بعد أن قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلال سبيله اليوم الخميس بضمان محل الإقامة بعد عامين من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية 441.


وقالت دومة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أنا شوفت مصطفى الأعصر دلوقتي خارج من الخليفة ورايحة وراه على الجيزة علشان كمان اتطمن على وصول معتز ودنان.. دعواتكم معانا”.


وكانت المحامية هالة دومة، قد كشفت في وقت سابق من يوم الخميس أن نيابة أمن الدولة العليا قررت إخلاء سبيل الصحفيان مصطفى الأعصر ومعتز ودنان بضمان محل الإقامة بعد عامين من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية 441، حيث قالت: “الحمد لله، الموكلان والصديقان العزيزان اللذان تشرفت بالدفاع عنهما خلال عام مضى وطالما تشبثت بالأمل في خروجهما، يخلى سبيلهما في يوم واحد.. فضل كبير اوي من ربنا”، واستطردت: “دعواتكم تكمل على خير ويوصلوا بيوتهم بالسلامة”.


وأكدت دومة في تصريحات لموقع “درب” إن موكليها الأعصر وودنان بصحة جيدة، وقالت إن قرار إخلاء سبيلهما صادر من نيابة أمن الدولة العليا ما يعني أنه لا يوجد استئناف على القرار، الذي أشارت إلى أنه “وجوبي التنفيذ”، لافتة إلى أنهما تجاوزا الحد الأقصى لفترة الحبس الاحتياطي ومدتها سنتين.


من جانبها، قالت منار الأعصر، شقيقة الصحفي مصطفى الأعصر عبر حسابها على فيسبوك: “اخيرًا بعد سنتين الفرحة هتدخل بيتنا” في إشارة إلى قرار إخلاء سبيل شقيقها، وأضافت: “ربنا يكملها علي خير يارب”.


جدير بالذكر أن معتز ودنان، محبوس احتياطيا منذ أكثر من عامين بسبب إجراء حوار صحفي مع المستشار هشام جنينة، في فبراير 2018. وتم إلقاء القبض عليه في 16 فبراير 2018 وتعرض للإخفاء القسري لمدة وصلت إلى أسبوع كامل، عُرض بعدها على النيابة للتحقيق في القضية 441 بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.


من ناحية أخرى كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصحفي مصطفى الأعصر وصديقه الصحفي حسن البنا مبارك في فبراير من العام 2018، وتم إحالتهما للتحقيق على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018. ووجهت النيابة اتهامات لهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر الأخبار والبيانات الكاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *