جامعة “جونز هوبكنز”: 92 ألف مصاب بكورونا أمس فقط والحصيلة تتجه نحو 4 ملايين

كتب – أحمد سلامة

أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بأن حصيلة المصابين بفيروس كورونا في العالم تسير باتجاه الـ 4 ملايين مصاب، حيث تجاوزت 3 ملايين و750 ألف شخص، مع ارتفاع لافت في معدل الإصابات اليومية خلال أمس الأربعاء.

وأشارت الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع انتشار جائحة كورونا، إلى أن 92.7 ألف شخص أصيبوا بالفيروس خلال اليوم الماضي مقارنة مع 79.6 ألف في اليوم السابق، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 3753 ألف شخص.

وبلغ العدد الكلي للوفيات الناجمة عن كورونا أكثر من 263 ألفا، فيما تماثل ما يزيد عن مليون و245 ألف مريض للشفاء.

وتبقى الولايات المتحدة في صدارة القائمة السوداء العالمية، مع أكثر من 73 ألف حالة وفاة، تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، فيما تحتل روسيا المركز السابع مع نحو 166 ألف إصابة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد توقعات جامعة “جونز هوبكنز” وجامعة واشنطن حول ضحايا فيروس كورونا في الولايات مستقبلا، واعتبرها تستند إلى “بيانات خاطئة”.

ونقلت قناة “ABC” الأمريكية عن ترامب قوله: “كانت هذه البيانات خاطئة للغاية منذ اليوم الأول.. وهم يواصلون عرض وطرح بيانات جديدة وهي خاطئة أيضا”.

إلى ذلك انتقد البيت الأبيض تداول وسائل إعلام لدراسة أعدتها جامعة جونز هوبكنز تتوقع تسجيل آلاف الوفيات يوميا بفيروس كورونا المستجد داخل الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كيلي ماكينني، إن “دراسة جامعة جونز هوبكنز التي تنشرها وسائل الإعلام باعتبارها واقعية تستند إلى افتراضات خاطئة ولا تمثل بأي حال من الأحوال أي توقعات حكومية اتحادية”.

وكانت وسائل إعلام قد نشرت تقارير تابعة لمعهد في جامعة واشنطن لتقييم وقياس المؤشرات الصحية، التي تحدثت عن توقعات بأن يصل عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة بحلول 4 أغسطس إلى 134475. كما تداولت تقارير تابعة لجامعة جونز هوبكنز، رجحت أن يتضاعف عدد الوفيات اليومية في الولايات المتحدة مرتين تقريبا بحلول شهر يونيو.

وسجلت أكثر من 70 ألف حالة وفاة للمرضى من الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، وهو أعلى معدل في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *