سميرة الجزار تطالب الحكومة بوقف قطع الأشجار: صحة المواطنين أهم من بيع خشب الأشجار أو إقامة مشاريع استثمارية

كتبت- ليلى فريد

قالت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنها تقدمت بـ 3 طلبات مناقشة عامة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجهاً إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن سياسة الحكومة في التعامل مع الأشجار في الطرق العامة وشوارع المدن والأحياء.

وتابع الجزار أن الطلب الأول المقدم منها مع 20 عضو آخرين، بشأن سياسة الحكومة في التعامل مع الأشجار بعد المجازر التي حدثت في العديد من الأحياء والمدن بواسطة هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمحافظين.

وأوضحت أن الطلب الثاني، بشأن سياسة الحكومة في كيفية التصرف فى الأشجار المقطوعة، وفى مخلفات تقليم الأشجار وهل يتم بيعها أو تدخل فى صناعة الأسمدة.

وأشارت إلى أن الطلب الثالث موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة، بشأن سياسة الحكومة في حماية المساحات الخضراء والأشجار فى الحدائق العامة من عدم الإستيلاء عليها  أو تجريفها.

ولفتت النائبة إلى أنها تقدمت بطلبات المناقشة الثلاثة بسبب التعدي المتكرر على الأشجار بالقطع والتقليم الجائر بواسطة الأحياء والمحافظة وهيئة النظافة، والتحايل بأن الشجر آيل للسقوط أو ناشف بهدف الحصول على الأخشاب الناتجة عن القطع، مؤكدة أن الأشجار أملاك عامة للشعب ويحب الحفاظ عليها.

وطالبت عضو مجلس النواب، بوقف التعدي على ممتلكات الشعب، ومنع قطع الأشجار نهائياً لأهميتها القصوى في الحفاظ على صحة المصريين، وخاصة بعد تحذيرات وزارة الصحة من زيادة تلوث الهواء، خاصة في محافظة القاهرة، مؤكدة أن صحة المواطنين أهم بكثير من بيع خشب الأشجار أو إقامة مشاريع استثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *