«سكايز»: القوات الإسرائيلية استهدفت 9 مصوّرين بقنابل الغاز خلال تغطيتهم مسيرات شرق خان يونس

أفاد مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية “سكايز”، في مؤسسة سمير قصير، الأحد، بأن القوات الإسرائيلية، استهدفت 9 مصوّرين بقنابل الغاز خلال تغطيتهم المسيرات شرق خان يونس.

وقال المركز عبر موقعه الإلكتروني إن القوات الإسرائيلية استهدفت يوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، كلّاً من مصوّر وكالة “الأناضول” التركية أشرف أبو عمرة الذي أصيب في يده اليمنى بشكل مباشر، والمصوّر في وكالة “صفا” المحلّية هاني الشاعر، ومصوّرة صحيفة “الإندبندنت” عربية مريم أبو دقة، والمصوّر الحرّ حسن اصليّح، ومصوّر صحيفة “فلسطين” المحلّية ياسر قديح، ومصوّر صحيفة “الحدث” المحلّية مثنى النجار، والمصوّر الحرّ عبد الرحيم الخطيب، ومصوّر الوكالة الفرنسية سعيد الخطيب، والمصوّر الحرّ يوسف مسعود، بقنابل الغاز، ما أدّى إلى إصابتهم باختناق شديد، خلال تغطيتهم مسيرات العودة في قرية خزاعة شرق مدينة خانيونس.

ونقل “سكايز” عن المصور حسن اصليّح قوله: “كنّا نغطّي مسيرات العودة في قرية خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، عندما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز باتجاهنا، ما أدى إلى إصابته باختناق شديد، فقمنا بالاختباء خلف تلة رملية”. 

وأضاف: “بعد هدوء الأوضاع قليلاً خرج أشرف ليواصل التصوير، وإذا بالقنّاص أطلق قنبلة غاز مباشرة أصابته في يده اليمنى ما أدّى إلى تقطّع أوتار في كفّه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *