زيادة أسعار 10 أصناف من السجائر من اليوم بين 1.5 لـ 2 جنيه للعلبة.. و«شعبة للدخان»: غالبية التجار خزنوا السجائر انتظارًا لهذه الزيادات (قائمة بالأسماء)

كتبت: ليلى فريد وصحف  

 رفعت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” أسعار 10 أصناف من السجائر الشعبية التي تنتجها في مصر، ومن المقرر تطبيق الأسعار الجديدة بداية من اليوم الأحد 4 سبتمبر. 

وبحسب الوثيقة الصادرة عن الشركة تراوحت الزيادات في الأسعار بين 1.5 جنيه إلى جنيهين، وشملت أصنافاً رائجة شعبياً منها “كليوباترا بوكس”، و”كليوباترا سوبر”، و”مونديال”، وتراوحت الزيادة بين 1.5 إلى 2 جنيه لعلبة السجائر. 

وتعد هذه هي الزيادة الثانية التي تُقرها الشركة – المنتج الأكبر في البلاد – خلال نحو 6 أشهر، حيث أعلنت أول مارس الماضي زيادة أسعار 10 أصناف من السجائر المحلية بنسب تراوحت ما بين 4.3% إلى 9.5%، وقامت وقتها بزيادة أسعار 9 أصناف بواقع 100 قرش وصنف واحد بـ50 قرشاً. 

بدوره أرجع هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية في تصريح سبب الزيادة الأخيرة إلى “ارتفاع أسعار المواد الأولية والمواد الخام المستوردة بالعملة الأجنبية”، وقال لصحيفة “الشرق” إنه “تمت مراعاة أن تكون الزيادة في أقل مستوياتها”.  

وقال إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن الزيادة جاءت أقل بكثير من توقعات التجار بالسوق، مشيرًا إلى أن غالبية التجار قاموا بتخزين السجائر انتظارًا لهذه الزيادات التي جاءت أقل من توقعاتهم. 

وأضاف: “من المتوقع أن تشهد السوق المحلية بمصر زيادات جديدة في أسعار السجائر الأجنبية خلال الأشهر المقبلة، والتي من شأنها أن تساهم في استقرار السوق”.  

وستصبح الأسعار الجديدة لسجائر كليوباترا والأنواع الأخرى للعبوة 20 سيجارة كالتالي: 

بوسطن بـ 22 جنيهًا بدلا من 19.5 جنيه. 

بلمونت بسعر 22 جنيهًا بدلا من 19.5 جنيه. 

كليوباترا – كينج سوبر بسعر 20.5 جنيه بدلا من 18.5 جنيه. 

كليوباترا – سوفت كوين بسعر 21 جنيها بدلا من 19 جنيهًا. 

كليوباترا بوكس أصبحت بسعر 22 جنيها بدلا من 20 جنيها. 

كليوباترا سوبر بسعر 23 جنيهًا بدلا من 21 جنيهًا. 

سجائر مونديال (أحمر – أزرق – سيلفر) بسعر 23 جنيها بدلا من 21 جنيهًا. 

بينما استقر سعر سجائر مونديال سويتش (منتول – بلوبيري) 24 جنيهًا، وكذلك سجائر ماتوسيان سوبر عند 24 جنيهًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *