“زوجي يعاقب كل يوم لأنه محامي حقوق إنسان”.. زوجة محمد الباقر: تذكروا أهلنا وأصحابنا في السجون وقت الحر الشديد

كتب- درب 

طالبت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر، تذكر كل المحبوسين في السجون في فترة ارتفاع درجة الحرارة الحالية، والتي تزيد من معاناة المحبوسين. 

وقالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي: “في الجو الحر والهواء السخن المترب الرهيب ده.. نفتكر أن أهلنا وأصحابنا قاعدين في غرف بشبابيك بدون زجاج على الخرسانة”. 

وأضافت: “الحر يجفف أجسادهم الضعيفة والتراب يهلك اللي بيعاني من مشاكل في التنفس.. اتخيل الباقر الآن مرهق وجيوبه الأنفية تعباه ومصدع.. ومفيش عنده طاقة لأي حاجة”. 

وعن حبس زوجها طيلة عامين ونصف، قالت نعمة هشام، إن كل ذلك “لمجرد أنه محامي حقوق إنسان.. دي جريمته اللي يعاقب عليها من وقته وصحته البدنية والنفسية.. كل يوم”. 

يذكر أن الباقر صادر ضده حكما بالسجن 4 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة في القضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ القاهرة الجديدة، والمنسوخة من قضيته الأساسية المحبوس فيها منذ سبتمبر 2019. 

ويواجه الباقر مع باقي المتهمين في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على علاء عبد الفتاح يوم 28 سبتمبر 2019 بعد أداء المراقبة الشرطية بقسم شرطة الدقي، وجرى عرضه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة العليا. 

فيما تم احتجاز الباقر داخل مقر نيابة أمن الدولة أثناء توجهه إلى هناك يوم 29 سبتمبر لحضور التحقيقات وتقديم الدعم القانوني لـ علاء، ليتحول من محامي للمتهم في القضية إلى مدان على ذمتها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *