زوجة محمد القصاص تزوره لأول مرة خارج الكابينة: قدرنا نقف معه لدقائق ونسلم عليه.. شكرا لكل حد قدم حل بديل

كتب- درب 

قالت إيمان البديني، زوجة القيادي الحزبي محمد القصاص، إنها استطاعت زيارته والاطمئنان عليه في محبسه بمجمع سجون بدر، لدقائق بسيطة ولكن خارج كابينة الزيارات. 

يأتي ذلك بعد أكثر من زيارة كانت تعاني فيها زوجة محمد القصاص من الزيارة داخل الكابينة وما يسببه لها المكان المغلق من مشكلات صحية في التنفس، فيما تقدمت بطلبات عديدة لتغيير مكان الزيارة. 

وكتبت البديني عقب الزيارة: “الحمد لله، اطمنت على محمد، الزيارة كانت على الواقف لدقائق سلمنا عليه، بس المهم إنها كانت برا الكابينة، وشكرا لأي حد تفهم الوضع الصحي ولكل حد ساعد في أن يبقى في حل بديل ومناسب”. 

وبداية رحلة الحبس الاحتياطي والانتهاكات وظروف الحبس السيئة كانت في 10 فبراير 2018، ليلة القبض على القصاص من منزله واقتياده وقتها لجهة غير معلومة، تزامنا مع حملة اعتقالات شنتها قوات الأمن في نفس الوقت على أعضاء وقيادات حزب “مصر القوية”. 

ظهر القصاص سريعا في نيابة أمن الدولة العليا، وتم إدراجه متهما على ذمة القضية رقم 977 لسنة 2018 حصر أمن دولة، والتي كانت تعرف وقتها إعلاميا باسم “قضية مكملين 2″. 

وجهت النيابة للقصاص اتهامات وفق قانون الإرهاب، ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها على خلاف أحكام القانون. 

وفي 9 فبراير 2020، أصدرت نيابة أمن الدولة العليا قرارها بإخلاء سبيل القصاص بضمان محل إقامته، وذلك بالتزامن مع إكماله عامين من الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون، ولكن جرى تدويره وحبسه على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2018. 

وفي أغسطس 2021 قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة القضية لمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، وتضم إلى جانب القصاص، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والطالب معاذ الشرقاوي وآخرين، والذي قضت في النهاية بالسجن 10 سنوات للقصاص. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *