زهران: المصري الديمقراطي لم ينسحب من الحوار الوطني.. وهناك وعود واضحة بالإفراج عن قائمة سجناء رأي بينهم زياد العليمي

نتوقع الإفراج عما تبقى من الأسماء التي اتفق عليها.. وستكون خطوة مهمة وضرورية لبدء حوار تتوفر الضمانات اللازمة لنجاحه

كتبت: ليلى فريد  

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه لا صحة لما تردد على لسان بعض الأوساط المشبوهة حول انسحاب الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي من الحوار الذي دعى إليه رئيس الجمهورية.  

وأكد زهران في تصريحات له، أن الحزب – شأن كل أحزاب الحركة المدنية – لا يزال يشارك وبكل قوة في الأعمال التحضيرية للحوار، ومنها الترتيبات الخاصة بلجان الحوار ومقرريها وآليات عملها، كما يتابع أيضاً وباهتمام أكبر القرارات الخاصة بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي. 

 وتابع أن هناك عدد كبير تم الافراج عنه بالفعل، وهو أمر جيد ومقدر، وهناك أيضاً وعود واضحة بالإفراج عن قائمة محددة من المحبوسين على ذمة قضايا الرأي ومنهم الزميل زياد العليمي، أحد وكلاء مؤسسي الحزب، قبل بدء فاعليات الحوار.  

وأكد زهران أن الحزب، وكذا أحزاب الحركة المدنية كافة، على ثقة من أن كل مؤسسات الدولة مهتمة بتوفير كل ما هو ضروري لإنجاح الحوار، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، ومن ثم فإننا نتوقع الافراج عما تبقى من الأسماء التي اتفق عليها باعتبار أن ذلك من ناحية خطوة متفق عليها، ومن ناحية أخرى خطوة مهمة وضرورية لبدء حوار تتوفر له الضمانات اللازمة لنجاحه.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *