رويترز: رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية تصل العريش لتقديم مساعدات بقيمة 21 مليون دولار إلى الشعب الفلسطيني

وكالات

قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوكالة “رويترز” للأنباء، إن رئيسة الوكالة سامانثا باور وصلت إلى سيناء في مصر، الثلاثاء، إذ من المتوقع أن تعلن عن مساعدات إضافية تتجاوز قيمتها 21 مليون دولار للشعب الفلسطيني.

وأضافت المتحدثة باسم الوكالة، جسيكا جنينجز، أن سامانثا باور وصلت إلى العريش ومعها 36 ألف رطل من المساعدات الغذائية والإمدادات الطبية نقلتها وزارة الدفاع الأمريكية جوا من الأردن وتتجه إلى غزة.

ومن المنتظر أن تجتمع باور أثناء وجودها في العريش مع مسؤولين ومنظمات إنسانية مصرية ودولية تعمل على تسريع وتيرة تقديم المساعدات إلى غزة.

وستدعم المساعدات الإضافية التي ستعلنها باور، الثلاثاء، توفير الإمدادات الصحية والمأوى والغذاء وغيرها من المساعدات لسكان غزة والضفة الغربية المتضررين من العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما ستدعم هذه الأموال أيضا الرعاية النفسية والاجتماعية والخدمات الصحية الحيوية إلى جانب إنشاء مستشفى ميداني تديره المنظمات غير الحكومية في غزة والذي سيوفر الرعاية للمرضى المقيمين.

ولم يبق سوى القليل من مستشفيات غزة قابلا للتشغيل بسبب القصف الإسرائيلي ونقص الوقود، كما أن تلك المستشفيات التي لا تزال تعمل مثقلة بشكل متزايد بموجة جديدة من الجرحى الوافدين.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 15899 فلسطينيا، 70% منهم من النساء أو القصر تحت سن 18 عاما، استشهدوا في القصف الإسرائيلي للقطاع المستمر منذ 8 أسابيع. وهناك آلاف آخرون في عداد المفقودين ويخشى أن يكونوا تحت الأنقاض.

وقال سكان وصحفيون على الأرض إن غارات جوية إسرائيلية مكثفة ضربت جنوب قطاع غزة يوم الإثنين مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بما في ذلك في المناطق التي طلبت إسرائيل من السكان الاحتماء بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *