رغم نقلهم.. إعادة معتقلي الأمل للسجن دون حضور تجديدهم.. وخالد علي يطالب بالتأجيل.. ووالدة العليمي: سمعت صوته بينادي عليها

كتب- حسين حسنين

طالب المحامي الحقوقي خالد علي، بتأجيل جلسة تجديد حبس المحامي الحقوقي المعتقل زياد العليمي وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم “تحالف الأمل” بسبب غيابهم عن جلسة التجديد اليوم.

وأكد خالد علي أن القانون ينص على ضرورة حضور المتهمين لجلسات تجديد حبسهم أمام المحكمة.

من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة زياد العليمي، إنها ظلت تنتظر حضور ابنها وحسام مؤنس وهشام فؤاد وباقي المتهمين في القضية لكنهم فوجئوا بإعادتهم من جديد للسجن دون حضور الجلسة.

وأضافت إكرام “أثناء انتظارنا، سمعت صوته من غير ما اشوفه، بيقول بأعلى صوت يا ماما، فضلنا نبص حوالينا وننادي ونشاور، مش عارفين سمعنا ولا عرف يلمح حد فينا ولا لاء”.

من جانبها، قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن الدائرة الخامسة بمحكمة الجنايات بالقاهرة، نظرت تجديد حبس علاء عصام وأحمد تمام وهشام فؤاد على ذمة نفس القضية.

وأضافت المفوضية، في بيان مقتضب على حسابها الرسمي، أن المحامين طلبوا التأجيل لحين حضور المتهمين، حيث بعد وصولهم لمعهد أمناء الشرطة لحضور الجلسة، عادوا مرة أخرى للسجن.

ويواجه المتهمون في قضية الأمل، اتهامات عديدة من بينها، نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *