رغم رقمه القياسي.. صلاح يغيب عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الخميس، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مباريات الجولة الرابعة من عمر المسابقة القارية على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وأعلن الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر “تويتر”، الأسماء المرشحة للفوز بجائزة لاعب الأسبوع، وهم، روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنجليزي)، سيمون مينيوليه (كلوب بروغ البلجيكي)، عمر أتزيلي (مكابي حيفا)، وسون هيونغ مين (توتنهام هوتسبير).

وغاب النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب الأسبوع في دوري الأبطال، على الرغم من تألقه وتسجيله 3 أهداف “هاتريك” في مباراة الريدز ورينجرز الإسكتلندي.

وقاد صلاح ليفربول لاكتساح مضيفه رينجرز بسبعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 75، 80 و81، وصنع الهدف السابع.

وعادل صلاح الأهداف الخمسة لكل من النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وروبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني، في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، بعد مرور الجولة الرابعة.

,حطم صلاح رقما قياسيا مشتركا في دوري أبطال أوروبا، بين أربعة لاعبين، ديديه دروجبا، سيرجيو أجويرو، تيري هنري، ورود فان نيستروي، بعد تسجيله “هاتريك” في شباك رينجرز.

وبفضل هذه الثلاثية، أصبح صلاح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع فريق إنجليزي واحد في دوري أبطال أوروبا، برصيد 38 هدفا.

وتخطى صلاح أرقام دروجبا الذي سجل 36 هدفا مع تشيلسي، وأجويرو الذي سجل أيضا 36 هدفا مع مانشستر سيتي، وهنري الذي أحرز 36 هدفا مع أرسنال، وفان نيستروي الذي أحرز 36 هدفا أيضا مع مانشستر يونايتد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *