رغم حالة التذبذب عالميًا| أسعار الذهب تسجل ارتفاعات قياسية في السوق المصري: عيار 14 بـ 959 جنيها و 21 بـ 1438 والجنيه الذهب يقترب من 12 ألفا

كتب – أحمد سلامة


سجلت أسعار الذهب في السوق المصري ارتفاعات قياسية غير مسبوقة رغم حالة التذبذب الواضح على أسعار الذهب العالمية، بيد أن ارتفاعات الدولار مقابل الجنيه عززت من القفزة في أسعار الذهب.

ويرى محللون ومراقبون أن الأقبال على اقتناء الذهب في السوق المحلي يأتي تزامنًا مع انخفاض قيمة العملة المحلية للبلاد عقب التعويم في نهاية أكتوبر الماضي بعد حالة الاستقرار التي طرأت على الأسعار عقب تعويم مارس الماضي، مشيرين إلى أن إقبال المواطنين على الذهب زاد بسبب ارتفاع معدلات التضخمة في أكبر بلد عربي من حيث السكان إلى أعلى مستوياتها في 4 سنوات وصولًا إلى مستويات 19%.

وقفز سعر الذهب، الأحد، في مصر، مع بداية التعاملات، وزاد الجرام في حدود 10 جنيهات جديدة، مقارنة بمستواه في تعاملات مساء السبت، ليسجل مستوى قياسيا جديدا.

وزادت أسعار الذهب عيار 14 إلى 959 جنيها للجرام، وارتفع سعر الذهب عيار 18 إلى 1233 جنيها للجرام، وقفز سعر الذهب عيار 21 إلى 1438 جنيها للجرام.

وفي المقابل صعد سعر الذهب عيار 24 إلى 1643 جنيها للجرام مع اختلاف قيمة المصنعية من مكان لآخر بينما يعد هذا العيار غير شائع في التداول في سوق الصاغة.

وعن سعر الجنيه الذهب في السوق المصري فقد ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 11504 جنيهات، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *