رسميًا.. تأجيل مباراة تشيلسي وليفربول

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل مباراة الأحد المقبل بين تشيلسي وليفربول على ملعب ستامفورد بريدج. 

وكان من المقرر أن يستقبل البلوز فريق يورجن كلوب في لندن بعد ظهر يوم الأحد، لكن هذه المباراة لن تقام في الوقت المحدد. 

ومن المقرر أن تستأنف سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز يومي السبت والأحد بعد توقف مؤقت للموسم كدليل على الاحترام بعد وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية بحسب بيان البريميرليج. 

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنه بعد التشاور المكثف مع الأندية والشرطة والمجموعات الاستشارية للسلامة المحلية والسلطات الأخرى ذات الصلة، لم يكن هناك خيار سوى تأجيل المباريات الثلاث المتبقية من هذه الجولة من المباراة. 

ومن جهة أخرى قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – يويفا، اليوم الإثنين، تأجيل مباراة آرسنال الإنجليزي أمام ايندهوفن الهولندي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي. 

سبب التأجيل  

وتم اتخاذ القرار بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية الأسبوع الماضي، حيث اعتبرت السلطات في المملكة المتحدة أن هناك نشرًا غير كافٍ لأفراد الشرطة لمباريات كرة القدم بسبب فترة الحداد الوطنية. 

ولم يتضح بعد متى سيتم تنفيذ المباراة. 

رينجرز ونابولي 

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأجيل إحدى مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لمدة 24 ساعة. 

وقال الاتحاد الأوروبي إن مباراة نابولي ورينجرز ستقام  يوم 14 سبتمبر الجاري، وليس 13 من الشهر نفسه، بسبب مخاوف أمنية وتنظيمية. 

ويتعلق الأمر بتبعات وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وما نتج عن ذلك من تأجيل كل مباريات كرة القدم في إنجلترا خلال الأسبوع الحالي. 

وقال موقع “فوتبول إيطاليا”، إن توتنهام أعلن على موقعه الرسمي تأجيل مباراته في دوري أبطال أوروبا مع سبورتنج لشبونة، لكنهم اعتذروا لاحقًا، مشيرين إلى أن هذا “خطأ تقني”، كما أكدوا أن المباراة ستمضي كما هو مخطط لها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *