رسميا| «الكاف» يعلن مواعيد نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. المباراة النهائية على ملعب محايد في هذه الحالة

كتب- حسن مصطفى

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، يوم الإثنين، إقامة مباراتي الدور نصف النهائي بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي من جهة، والزمالك المصري مع الرجاء البيضاوي المغربي في 25 و26 سبتمبر في مصر، ومباراتي الإياب في 2 و3 أكتوبر في المغرب.

وقال «الكاف» في بيان صحفي: «ستقام المباراة النهائية على ملعب محايد في حال تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب. أما في حال جمعت المباراة النهائية بين فريقين من دولة واحدة، فستقام في المغرب أو مصر في 15 أو 16 أكتوبر»، حسبما نقلت «فرانس برس».

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في وقت سابق إقامة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال بنظام التجمع في الكاميرون، لكن تراجع عن ذلك بعد اجتماعات لجنته التنفيذية في 30 يونيو الماضي، ليؤكد إقامة مباراتي نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب الذي كان معتمدا أصلا.

ويشار إلى أن صحيفة الأحداث المغربية قد ذكرت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرر إخضاع لاعبي الوداد والرجاء والأهلي والزمالك لفحص فيروس كورونا المستجد، للتأكد من عدم وجود حالات إصابة مؤكدة، بإمكانها التأثير على المباراتين.

وأشارت الصحيفة إلى الفحوصات ستُجرى قبل 48  ساعة من موعد مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في شهر سبتمبر المقبل.

وقرر الكاف تشكيل لجنتين طبيتين، تتولى كل منها الإشراف على الإجراءات الاحترازية في كلنها لضمان إنجاحها من الناحية الطبية، وتفادي أي حادث قد يؤثر على السير العادي للمباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *