صاحب تمثال “مصر تنهض”: العمل غير مكتمل على سبيل التجريب.. والبعض استغله للإساءة لكل جميل

نفى أحمد عبدالكريم عبدالنبي، صاحب تمثال “مصر تنهض” المثير للجدل، تصميم العمل بناء على أي تكليف من جهات في الدولة، مؤكدا أنه تنفيذ شخصي على سبيل التجريب لم يكتمل بعد، متهما البعض بـ”استغلاله للإساءة إلى كل جميل يحاولون النيل منه”، بحسب تعبيره.

وقال عبدالكريم، في بيان نشره على صفحته العامة بموقع “فيسبوك”: “أتفهم كامل غيرة الفنانين المصرين – وخاصة النحاتين- على مصر وفن النحت العريق، كما أحب أن أنوه وأؤكد أن هذا العمل تم تنفيذه لشخصي على سبيل التجريب، دون تكليف من أي جهة رسمية وزارة كانت أو كلية أو أي كيان يخص الدولة بأي صلة”.

وأضاف: “التمثال تجربة فنية شخصية على هامش ورشة خاصة للنحت، وليس بتكليف لوضعه في مكان عام أو ميدان، فهو تجريب للنحت المباشر على الرخام، الذي من متطلباته الحذف من كتلة تتطلب مجهودا عضليا، ولم أنته من التشكيل الفني للعمل الذي أسعى لتحقيقه بعد”.

وأوضح عبدالكريم إنه اضطر إلى حذف المنشور الذي عرض فيه العمل على صفحته العامة، بسبب “وابل من التعليقات غير المسئولة من أشخاص عامة بصورة مسيئة تؤذي الآداب العامة”، لافتا إلى أن “البعض استغله للإساءة إلى كل جميل يحاولون النيل منه، وكلٌ حسب نواياه”.

وشدد على رفضه “إلصاق العمل بجهات ليست لها صلة به لأغراض شخصية والإساءة لها، أو حتى الإساءة لمصر وصورتها وأعمالها الفنية العظيمة”.

‏‎في البدايه احب ان اوضح وبتفهم كامل غيرة الفنانين المصرين وبالاخص النحاتين علي مصر و فن النحت العريق وكما احب ان انوه…

Geplaatst door ‎د.احمد عبد الكريم عبد النبي‎ op Zondag 2 augustus 2020

ونوه إلى أن “البعض ربط العمل بالمهرجانات الدولية لإثارة حفيظة الكثيرين، ولتحقيق وسائل ضغط على بعض الجهات لتحقيق أغراض شخصية، والذين وجدوا ملاذهم في هذا العمل غير المكتمل لتحقيق أهدافهم”، حسب قوله، واستكمل: “فيما يخص الإساءة لشخصي وجب علىّ التوضيح أن لي تاريخ فني طويل يعلمه الجميع” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *