رسائل حزينة من فنانين وكتاب في رثاء الفنان الكبير أشرف عبد الغفور.. هذا أبرز ما قالوه  

كتب: عبد الرحمن بدر 

وجه فنانون وكتاب رسائل رثاء في وفاة الفنان الكبير أشرف عبد الغفور الذي غيبه الموت، مساء الأحد، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد تعرضه لحادث سير بطريق مصر إسكندرية الصحراوي. 

وكتب السيناريست والكاتب عبد الرحيم كمال: “رحم الله الفنان المصري الكبير تشرفت بالعمل معه في مسلسل الرحايا حجر القلوب كان نموذجا للفنان الملتزم القدير عظيم الفهم للشخصية ( أحمد أبو دياب ) رحمه الله رحمة كبيرة وأقبل عليه بفضله ورضاه صاحب الأدوار العظيمة وناطق اللغة العربية بجلالها”. 

وقال الفنان محمد هنيدي: ” البقاء لله في الاستاذ أشرف عبد الغفور، وربنا يصبر عائلته ويغفرله يارب”. 

بدورها كتبت الفنانة صابرين: “إنا لله وإنا إليه راجعون في قيمة وقامة إنسانية وفنية كبيرة الفنان المحترم أشرف عبد الغفور أتقدم بخالص العزاء أولاً إلى قرة عين والدها المغفور له بإذن الله الفنانة الرائعة غاليتي ريهام عبد الغفور، وإلى جميع أفراد أسرتة الكريمة وجميع زملائه وأصدقائه وأحبائه”. 

وقال الفنان خالد النبوي: “خالص العزاء في رحيل الفنان الكبير أشرف عبد الغفور .. خالص العزاء للعزيزة الغالية ريهام عبد الغفور وكل العائلة.. ربنا يرحمه ويلهمكم الصبر”. 

وقال الفنان يوسف الشريف: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله الاستاذ أشرف عبد الغفور في ذمة الله ربنا يرحمة ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”. 

وكتبت الفنانة ياسيمن صبري: “إنا لله وإنا اليه راجعون. الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنه”. 

وكانت زوجة الفنان أشرف عبدالغفور برفقته أثناء الحادث، وتم نقلهما لمستشفى زايد التخصصي، فيما انتقل هو إلى الرفيق الأعلى. 

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية تلقت خلال الساعات القليلة الماضية بلاغا يفيد بإصابة شخصين إثر تصادم بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبالانتقال إلى موقع الحادث تبين إصابة الفنان أشرف عبد الغفور وزوجته فى حادث التصادم. 

والراحل هو والد الفنانة ريهام عبد الغفور، وشغل من قبل منصب نقيب المهن التمثيلية من 2011 إلى 2015. 

تخرج عبد الغفور في المعهد العالي للسينما عام 1963، وعمل معيدا في المعهد من عام 1965 إلى 1966. 

وقدم الفنان الراحل خلال مشواره مئات الأعمال التلفزيونية والإذاعية، إلى جانب عدد من الأفلام، ونال جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2015. 

رحلته الفنية تحمل 300 عمل فنى تقريبًا ويمتلك ما يقرب من 100 عمل دينى وتاريخى، ومنها أدواره في مسلسلي “محمد رسول الله”، و”الإمام مالك”، وتجسيده لشخصية “سعيد بن جبير” في مسلسل “عظماء في التاريخ”، وشخصية الخليفة العباسي “موسى الهادي” في مسلسل “مسلسل هارون الرشيد”، ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام فى مسلسل “أئمة الهدى”، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت (الليالي المحمدية) وحلقات برنامج “أسماء الله الحسنى”، فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة (الكتاب المسموع). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *