رحلت عفاف فلحق بها محمد بعد 3 ساعات.. قصة زوجين واجها كورونا بصفوف الفريق الطبي ورحلا بالفيروس في يوم واحد (تفاصيل)

الأطباء تنعى الزوجين.. وتؤكد: ارتفاع الوفيات بالفيروس في صفوف الأطباء لـ480 طبيبًا حتى الآن

كتب: عبد الرحمن بدر

واجه محمد وزوجته عفاف كورونا بشجاعة ضمن صفوف الفريق الطبي بمحافظة الدقهلية، ورحلا في نفس اليوم بالفيروس القاتل.

ونعت النقابة العامة للأطباء، السبت، كل من الدكتور محمد العاصي استشارى المسالك بمستشفى المطرية المركزي بالدقهلية سابقا، وزوجته الدكتورة عفاف عبد العاطي، استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى المطرية المركزي بالدقهلية.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرتهما ودعت لهما بالرحمة، وأكدت النقابة ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 480 طبيبًا حتى الآن.

وفي وقت سابق قال الطبيب سعد طويلة صديق الأسرة لـ”درب”عرفتهما منذ ربع قرن تقريبا، حيث كان مدير المستشفى الذي أعمل به، كان مجاملا لأقصى درجة جاني بجانبي في كل حدث أمر به بكلماته ومواقفه الجميلة.

وتابع: “أظن أنه كان مرتبطا بزوجته ارتباطا شديدا وأدرك أنه لن يستطيع أن يكمل حياته بدونها بعد كل هذه العشرة، وأن الحياة ستصبح فارغة بدونها، فرحل بعد وفاتها بـ 3 ساعات، رحمهما الله، وفقدت الأسرة الأب والأم في ساعات وتحولت صفحات الأبناء إلى دفاتر عزاء”.

كان الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية، أعلن رحيل الزوجين طبيبين في يوم واحد متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ليصل عدد شهداء الأطباء لـ 68 شهيدا من بين أطباء المحافظة.

وأضاف رحلت الدكتورة عفاف عبد العاطي استشاري الجلدية السابق بمستشفى المطرية، ليرحل بعدها رفيق عمرها زوجها الدكتور محمد العاصي بعد أقل من 3 ساعات على رحيلها متأثرين بإصابتهما بكورونا.

يضيف سعد طويلة، “عملت مع الراحلين منذ أكثر من 20 عاما كانا من أخلص الأطباء وأراد الله أن يرتبطا وكانا مضرب الأمثال في المودة والاحترام حتى تمت إحالتهما للمعاش وكان لهما عيادة واحدة تجمعهما معا للكشف على المرضى، وانتقلا للحياة في القاهرة منذ سنوات وعمل العاصي بإحدى مستشفيات التأمين الصحي حتى فارق الحياة هو وزوجته”.

يذكر أن الفقيدين لديهما 3 أبناء الأكبر فارق الحياة والثانية أستاذ بطب للمنصورة، والثالث محامي

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 676 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 220658 من ضمنهم 166024 حالات تم شفاؤها، و 12959 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *