متطرفون يهود يهتفون الموت للعرب ويُصيبون عشرات الفلسطينيين.. والخارجية تُطالب إسرائيل بوقف الانتهاكات

كتب: عبد الرحمن بدر ووكالات

أصاب متطرفون يهود العشرات من الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة في القدس، عاصمة دولة فلسطين المحتلة، وهتف المتطرفون “الموت للعرب” و”الانتقام”.

 وقالت مصادر فلسطينية لـ”بي بي سي” إن الشرطة الإسرائيلية استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي، وإن قوات الخيالة التابعة للشرطة ضربت الشبان الفلسطينيين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، استهداف بنى تحتية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تابعة لحركة حماس ردا على إطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: “أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات اطلاق قذائف صاروخية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة”.

بدورها أدانت مصر، أعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة مستهدفة الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة في القدس الشرقية، مما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

وأعربت مصر في بيان اليوم، عن بالغ قلقها من تصاعد وتيرة الاعتداءات والأعمال الاستفزازية تجاه المقدسيين منذ بداية شهر رمضان المُعظم.

وأكدت ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية لمسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، والكف عن كل ما من شأنه المساس بحق المصلين في الوصول بحرية إلى المسجد الأقصى المبارك، وكذلك وقف أي انتهاكات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *