رئيس مجلس الشيوخ: علمت أن سائقي الميكروباص يقسطون ثمن الإطارات الجديدة.. ويمكننا معالجة مشكلة الاقتصاد غير الرسمي 

كتب- درب 

أشاد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بفكرة سائقي سيارات الأجرة بـ”تقسيط الإطارات الجديدة” حفاظا على أمان السيارة وأيضا لمواجهة أزمة غلاء الأسعار. 

وقال عبد الرازق خلال كلمته اليوم في الجلسة العامة للمجلس، “إن بعض السائقين في المواقف تغلبوا على مشكلات الحياة بتقسيط إطارات السيارات بشكل يومي بسبب الغلاء من حصيلة ركوب المواطنين، وذلك للحفاظ على أمان السيارة”. 

وأضاف: “كنت عائدا من بلدتي، وعلمت أن بعض سائقي الميكروباص يقومون بتقسيط الكاوتش الجديد، بحيث يقوم كل منهم بدفع مبلغ ٥ أو ١٠ جنيهات يوميا كقسط لإطار السيارة، وهذا الأمر يشير إلى إنه بإمكاننا معالجة مشكلة الاقتصاد غير الرسمي”. 

جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس الشيوخ أثناء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، وبالتزامن مع مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب اللجان. 

وبدأ مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين 9 يناير، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق؛ مُناقشة دراسة مقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، والتي جاءت تحت عنوان: الشباب وسوق العمل.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة. 

وأوصت الدراسة التي عرضها النائب أحمد أبو هشيمة اليوم بعدة أمور، كان من أبرزها: إطلاق استراتيجية وطنية للاقتصاد غير الرسمي، وذلك على غرار الاستراتيجيات الوطنية التي أطلقتها الدولة المصرية، بشأن عديد الموضوعات، مثل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي، على أن تكون استراتيجية وطنية واضحة الملامح حول كيفية دمج القطاع غير الرسمي، تتضمن رصد الواقع بمشكلاته وتأثيراته، ورسم مسارات المستقبل بطموحاته ومستهدفاته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *