رسالة زياد العليمي من محبسه يشكر الجميع ويعتذر لأسرته عن أعباء حبسه.. ووالدته إكرام يوسف: احنا اللي نعتذر لك

كتب- حسين حسنين

قالت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة المحامي المحبوس زياد العليمي، إنه أرسل رسالة من محبسه إلى أسرته وجميع الأصدقاء، وذلك بالتزامن مع زيارة إدخال الطعام له، اليوم الأحد.

وأشارت إكرام، إلى أن السماح بإدخال زيارة الأكل والمستلزمات جاء بعد انتظار 5 ساعات أمام السجن.

وأضافت إكرام، أن زياد في رسالته يرسل سلامه للجميع، وكالعادة لا يطلب أي شيء لنفسه في السجن ويعتذر عن تحميلنا نحن في الخارج أعباء الزيارة وغيرها.

فيما ردت إكرام على رسالة واعتذار العليمي قائلة: “كل مرة أقول له مفيش حد له فضل عليك، احنا المفروض نعتذر لك لأنك تدفع فاتورة غالية بالنيابة عننا”.

ويقضي العليمي وآخرون، فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم “قضية تحالف الأمل”.

وتضم القضية إلى جانب العليمي، كلا من، الصحفي هشام فؤاد والصحفي حسام مؤنس والنقابي العمالي حسن بربري ورجل الأعمال عمر الشنيطي والناشط رامي شعث منسق حملة مقاطعة إسرائيل في الشرق الأوسط.

ويواجه المتهمون في القضية، منذ القبض عليهم يومي 25 و26 يونيو 2019، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

ومنذ أيام، صدر قرار من محكمة جنايات القاهرة باستمرار حبس المتهمين في قضية الأمل، لمدة 45 يوما أخرى، ما يعني أنهم سيتجاوزون العامين في الحبس الاحتياطي قبل الجلسة المقبلة، ما يعد مخالفا لصحيح القانون الذي نص على أقصى مدة للحبس عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *