رئيس شعبة مواد البناء يُطالب الأجهزة الرقابية بوضع ضوابط لسعر الحديد: الأعلى عالميًا والارتفاعات الأخيرة غير مبررة.. الجميع متضرر من هذا الوضع 

كتبت: ليلى فريد وصحف  

طالب أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، الأجهزة الرقابية والدولة، بالتدخل لوضع ضوابط لسعر الحديد في مصر، مؤكدًا أن سعر الحديد بمصر الأعلى عالميًا. 

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، الاثنين، إن سوق الحديد يشهد منذ بداية العام اضطرابًا ونوعًا من الفوضى، وزيادة متتالية في الأسعار وتعطيشًا للسوق. 

وتابع أن الارتفاعات في أسعار الحديد مؤخرًا غير مبررة، وأن أجهزة الدولة لا تتدخل لضبط الأسواق أو الأسعار بصفة عامة. 

وأضاف أن بعض الشركات تشهد نقصًا في المعروض، بينما تصدر شركات أخرى الحديد لتعطيش السوق، وبعض المصنعين يلجؤون للأسلوب الأخير؛ من أجل رفع الأسعار عالميًا وانعكاسه بزيادة محليًا. 

وذكر أن سعر بعض أصناف الحديد في ظل حالة الركود وقلة الطلب، يتعدى 40 ألف جنيه، أي ما يزيد عن 1000 دولار، مضيفًا أنه أعلى سعر عالميًا. 

وقال رئيس شعبة مواد البناء: “هناك مصانع بينها وبين سعر المستهلك 8 آلاف جنيه و9 آلاف فرق في الطن، والمصانع تمنح بعض التجار والوكلاء بأسعار غير المعلنة، لذلك الأمر يحتاج تدخل الدولة والأجهزة الرقابية لمتابعة السوق وعمل نوع من الانضباط”.  

وتابع أن تلك العوامل أدت إلى زيادة في سعر التكلفة والوحدات السكنية، فضلًا عن توقف العديد من شركات المقاولات وحدوث مشكلات بينها وبين المطورين، والجميع متضرر من هذا الوضع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *