رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: انفجار الضاحية الجنوبية واغتيال “العاروري” جريمة إسرائيلية جديدة تُدخل لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات

درب

أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الثلاثاء، الانفجار الذي وقع في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي أدى إلى استشهاد نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري و 5 آخرين وإصابة 11 شخصا بقصف إسرائيلي لمكتبه.

وقال ميقاتي إن هذا الانفجار جريمة إسرائيلية جديدة تهدف حتما إلى إدخال لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات بعد الاعتداءات اليومية المستمرة في الجنوب والتي تؤدي إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأضاف “هذا الانفجار هو حتما توريط للبنان ورد واضح على المساعي التي نقوم بها لابعاد شبح الحرب الدائرة في غزة عن لبنان، واننا نهيب بالدول المعنية ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف استهدافاتها”، محذرا من لجوء المستوى السياسي الإسرائيلي إلى تصدير اخفاقاته في غزة نحو الحدود الجنوبية لفرض وقائع وقواعد اشتباك جديدة.

وأكد ميقاتي أن لبنان ملتزم كما على الدوام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة لاسيما القرار 1701 ولكن الذي يُسأل عن خرقه وتجاوزه هي إسرائيل التي لم تشبع بعد قتلا وتدميرا، وبدا واضحا للقاصي والداني أن قرار الحرب هو في يد إسرائيل، والمطلوب ردعها ووقف عدوانها.

وكانت حركة حماس قد أعلنت، الثلاثاء، استشهاد نائب رئيس الحركة، صالح العاروري بقصف إسرائيلي لمكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *