الأرصاد عن طقس الجمعة: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وتحذيرات من اضطرابات حالة البحر 

كتب- درب 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة لها اليوم على مختلف المحافظات المصرية، حيث يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة وسط نشاط الرياح، الأمر الذى يساعد على تلطيف الأجواء الحارة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر. 

وحذرت الأرصاد الجوية من اضطرابات حالة البحر اليوم الجمعة على عدة محافظات ومدن ساحلية وهي: الإسكندرية وبلطيم وبورسعيد ودمياط والعلمين، ويصل ارتفاع الأمواج إلى مترين ونصف، وشددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات والاحتياطات للحفاظ على سلامة الجميع. 

ومن المتوقع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وارتفاع الأمواج 4 أمتار، وتسجل سرعة الرياح من 50 إلى 70 كم على الساعة. 

وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين عدم النزول لمسافات داخل البحر، ويفضل عدم نزول البحر هذه الفترة حفاظًا على سلامة الجميع، ويفضل عدم التحرك داخل البحر بمراكب أو لنشات خلال هذه الفترة حفاظًا على سلامتكم، والالتزام بتعليمات مسؤولى الشواطئ ورجال الإنقاذ المسؤولين عن الشواطئ هذه الفترة. 

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن بداية العد التنازلي لانتهاء فصل الصيف 2023 يوم 20 سبتمبر القادم، ويتبقى 40 يوما على استقبال فصل الخريف بنسماته الباردة. 

وأرجعت الأرصاد الجوية تحسن حالة الطقس فى مصر، بسبب انكماش سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد خلال الفترة الماضية، والذي عمل على رفع درجات الحرارة، لتأتي الانفراجة خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياحًا شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء، على أغلب الأنحاء كما يصاحبه نشاط للرياح التي تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *