رئيس الوزراء يستقبل نظيره اليمني.. ويؤكد: استقرار اليمن هو استقرار لمصر.. ونرفض التدخلات غير العربية في شأنه الداخلي

كتب – أحمد سلامة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، نظيره اليمني الدكتور معين عبد الملك، الذي وصل اليوم إلى مطار القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسئولين، في زيارة رسمية لمصر تستغرق 3 أيام.

وأكد مدبولي، عمق علاقات التعاون التاريخية المصرية – اليمنية، في كافة المجالات التي تربط بين البلدين وتضرب جذورها منذ عقود كبيرة وكذلك الدعم الكامل للحكومة والشرعية اليمنية الممثلة في الحكومة والرئيس اليمني، موضحًا أن الأمن القومي لليمن هو أمن قومي لكافة الدول العربية ولمصر وأن استقرار اليمن هو استقرار لكافة المنطقة العربية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن مصر ترفض كافة التدخلات غير العربية في الشأن الداخلي اليمني، مثمنا الجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية الرامية إلى استعادة الاستقرار في اليمن في كافة المجالات.

وأشار إلى أن مصر حريصة على تقديم كافة الدعم اللوجستي لليمن فضلا عن استضافة في مصر أكثر من مليون مواطن يمني يتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها أشقاءهم المصريين ولهم كل الدعم والمساندة وأيضا الطلاب والدارسين اليمنيين في المؤسسات التعليمية المصرية.

ولفت إلى أن هذه الزيارة سوف تمثل فرصة مهمة؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور معين عبدالملك جلسة مباحثة موسعة بعد ظهر اليوم، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين، تتناول مختلف أوجه التعاون المشترك.

شارك في مراسم الاستقبال وزير الدولة للإعلام رئيس بعثة الشرف المرافقة، أسامة هيكل، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وعدد من المسؤولين المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *