«المصري الديمقراطي» ينعى المحامي أمير سالم: دافع عن حقوق السجناء السياسيين والطبقة العمالة وتصدى للدفاع عن حقوق شهداء الثورة

عبد الرحمن بدر

نعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحامي الحقوقي أمير سالم، عضو مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الذي وافته المنية مساء أمس السبت، إثر اصابته بجلطات في القلب.

وقال الحزب في بيان له، اليوم الأحد، إن أمير سالم كان مدافعاً عن الحق والعدل، بدأ نضاله في مرحلة مبكرة حيث كان واحداً من قيادات الحركة الطلابية في السبعينات، واستمر نضاله ضد الظلم الاجتماعي، مدافعاً عن حق الشعب المصري في وطن ديموقراطي حر، يحفظ للمواطن حقه وكرامته.

وأضاف أن أمير سالم دافع عن حقوق السجناء السياسيين والطبقة العمالة وتصدى للدفاع عن حقوق شهداء الثورة، والوقوف في وجه الفساد والإرهاب.

يذكر أن المحامي الحقوقي أمير سالم رحل مساء أمس السبت، وهو أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر. ويعد سالم من أبرز المحامين الحقوقيين والذي خاض الكثير من معارك الدفاع عن الوطن منذ دوره كواحد من أبرز قيادات الحركة الطلابية في السبعينيات، مرورا بدوره الحقوقي في النضال ضد الظلم الإجتماعى، وحتى دوره في ثورة يناير.

ودافع أمير سالم، عن حقوق السجناء السياسيين والطبقة العمالة، وشارك أيضا في كثير من الأحداث على رأسها انتفاضة الخبز في يناير ١٩٧٧، وتعددت حبساته بسبب معارضته للأنظمة وموقف في كثير من القضايا المتعلقة بالحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *