رئيس المجلس الرئاسي الليبي: ما تمارسه دولة الاحتلال تجاوز كل المواثيق.. ويجب التوقف عن المضي قدمًا في التوسع داخل القطاع

درب

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، إن ما يحدث أمام أنظار العالم من استهداف لكل من يعيش في غزة، حتى المحتمين بالمستشفيات والكنائس والمساجد؛ يمثل تحديا تاريخيا لدول العالم كافة؛ في ظل عدم تمكن مجلس الأمن من إيقاف العدوان.

وأضاف خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، السبت، أن دول العالم عليها دعم ميثاق الأمم المتحدة لحفظ السلم والأمن بحيادية ومسؤولية، في ظل احترام القانون الدولي والإنساني.

وتابع: “ما تمارسه دولة الاحتلال خلال الأسبوعين الأخيرين، وعلى مدار 75 عامًا؛ تجاوز كل المواثيق، وعلى دولة الاحتلال التوقف عن المضي قدمًا في التوسع داخل القطاع”.

وذكر أن الشعب الفلسطيني فقد الأمل من وجود حل دائم يكفل له الحياة الكريمة، متابعًا: “أكثر من مليوني إنسان في قطاع غزة، يعيش في عزلة تامة عن العالم، ومحروم من الخدمات والعمل والتعليم والرعاية الصحية، بالمخالفة لكل قرارات مجلس الأمن الذي أدان ممارسات الاحتلال”.

وندد باستمرار دولة الاحتلال في انتهاج العنف؛ ما يمثل تحديا للجميع من أجل إنقاذ الوضع في قطاع غزة، واستشهد بإنذار الأمم المتحدة بشأن اقتراب كارثة إنسانية داخل قطاع غزة؛ نتيجة قطع الغذاء والماء والكهرباء؛ متابعًا: “حتى المستشفيات باتت خارج الخدمة؛ لذلك من الضروري إظهار الدعم اللازم”.

وطالب بفتح معبر رفح؛ وفقًا لآلية مستدامة تحددها السلطة المصرية وتراعي مصالحها؛ من أجل مد قطاع غزة بالمؤن والمساعدات الإنسانية المطلوبة.

وأكد أن بلاده تقف بكل قوة مع مصر والأشقاء العرب؛ ضد تصفية القضية الفلسطينية، لافتا إلى ضرورة الوصول إلى حل عاجل وناجز وفقًا لمبادئ الشرعية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *