“التحالف” يطالب بتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني وطرد البعثة الإسرائيلية من مصر ويستنكر الصمت الأمريكي والغربى على عدوان إسرائيل

كتب – أحمد سلامة

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن تصاعد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين كان يجب أن يؤدي إلى تصاعد موجات رد الفعل حتى وصل إلى هذه النقلة النوعية التي لاحت بشائرها فجر اليوم بالاشتباكات المباشرة فى المستوطنات الصهيونية وهجوم كتائب المقاومة الفلسطينية على مسوطنات محيط غزة وقاعدة عسكرية إسرائيلية وتضافر زخات الصواريخ مع الاشتباكات على الأرض فى هجوم منظم ورفع علن فلسطين فى بعض المسوطنات وسقوط مئات القتلى والجرحى من الاسرأئليين فى غضون ساعات.


وشدد الزاهد على أن حزب التحالف، يحيي المقاومة البطلة للشعب الفلسطيني للعدوان الصهيوني المستمر الذي حول الاراضي والمواطنين إلى ميدان رماية لمدفعية الاحتلال وقرى ومدن فلسطين لسجن كبير، وهو المشهد اليومي المعتاد والذي يشجع عليه الصمت والدعم الأمريكي والغربي لدولة إسرائيل الاستعمارية.


وأشار الزاهد إلى حزب التحالف يدعو المواطنين إلى رفع اعلام فلسطين في منازلهم وتجماعاتهم، كما يطالب الحكومة بطرد البعثة الدبلوماسية الاسرائيلية من القاهرة وفتح المعابر لتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، ومراجعة كل الاتفاقيات التي تمس السيادة المصرية على كل اراضيها.


وقال الزاهد “يضم حزب التحالف صوته إلى كل الأصوات التى تدعو السلطة الفلسطينية إلى وقف كل اشكال التعاون الامنى مع إسرائيل والتأكيد على التزامها بشعار الميثاق الوطنى الفلسطينى دولة فلسطينية ديمقراطية علمانية على كامل التراب الفلسطينى بعد ان دفنت تل ابيب اتفاقية أوسلو وشعار الدولتين”.


ويؤكد التحالف -حسب الزاهد- على ضرورة تطوير حملات المقاطعة ورفض التطبيع ويستنكر الصمت والدعم الامريكى والغربى لعدوانية إسرائيل وهى تنتهك ابسط مبادئ حقوق الشعوب وحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *