رئيس وزراء العراق: الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية إبادة جماعية عبر استهداف المدنيين.. وقصف مستشفى المعمداني “جريمة حرب متكاملة الأركان”

درب

قال رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية إبادة جماعية عبر استهداف المدنيين في المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس.

وأضاف في كلمته خلال قمة القاهرة للسلام، ، السبت، أن قصف مستشفى المعمداني جريمة حرب متكاملة الأركان، فضحت نوايا الاحتلال التي تخطت كل الخطوط الحمر.

وأشار إلى أن المجازر والانتهاكات تحدث بشكل يومي ودون توقف، موضحا أن غزة اليوم تشكل امتحانا جديدا للنظام العالمي الذي فشل في تحقيق العدل والإنسانية.

ودعا لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي ووقف معاناة الشعب الفلسطيني المكافح والصامد، محذرا من أن الظلم لا يحقق السلام والاستقرار.

ونوه بأن الاحتلال يخرق كل القوانين بما في ذلك قوانين الحرب، ما ينذر بامتداد الصراع عالميا، وقد يؤثر على إمدادات الطاقة.

وشدد السوداني على أن الاحتلال ينتهك عشرات القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذه القضية بلغت هذا الوضع المأساوي لعدم احترام القرارات الدولية ولعدم تولي الهيئات الدولية مسئولياتها.

وأكّد أن العراق يرفض محاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بأي طريقة من الطرق، داعيا لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية ومن ثم العمل على تبادل شامل للأسرى والمعتقلين.

وطالب بوقف الحصار كاملا عن حصار غزة، وإنشاء صندوق لدعم وإعادة إعمار العراق.. وحذر من محاولة دفن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض والقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *