د. منى مينا في ذكرى ثورة 25 يناير: كل سنة وإحنا فاكرين وبنجدد العهد.. لازم نفتكر ونُحلل ونستمد القوة والرؤية والشجاعة  

كتبت- ليلى فريد  

هنأت الدكتورة من مينا، وكيلة نقابة الأطباء سابقًا، المصريين بذكرى ثورة 25 يناير.  

وقالت منى في تدوينة لها: “كل سنة وإحنا فاكرين وبنجدد العهد، حقيقي كلنا وبلدنا في ظروف صعبة جدا، وحقيقي كتير من شباب الثورة في السجون، وحقيقي إحنا في أزمة شديدة محدش عارف ممكن نخرج منها إزاي”. 

وأضافت: “حقيقي في أزمة كبيرة في كل محاولات التغيير والديمقراطية والعدالة الاجتماعية في المنطقة العربية كلها، وحقيقي كل ده مازال محتاج دراسة واجتهاد وجهد كبير للفهم ولإنجاح أي مساعي لحق شعبنا في الحرية والعدالة والكرامة عشان كل ده لازم نفتكر ونُحلل ونستمد القوة والرؤية والشجاعة”. 

واحتفلت أحزاب وشخصيات عامة بالذكرى الـ12 لثورة 25 يناير، وسط غياب الاحتفالات الرسمية.  

وقال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين الأسبق، وعضو الحوار الوطني، إن ذكرى ثورة 25 يناير أصبحت تمر مرور الكرام، وتخلو من أي مظاهر احتفالية وكأنها حدثت في بلد آخر.   

وتابع في مقال بعنوان (25 يناير .. المعنى والمغزى)، بجريدة الأهالي، أمس الأربعاء: “ارتفعت في السنوات الأخيرة أصوات تشكك في طبيعة ما حدث في ذلك اليوم العظيم، وتهيل التراب على ما جرى. وحمل بعضهم الثورة المسؤولية عما تعانيه البلاد من مصاعب ومتاعب اقتصادية واجتماعية. كما أن هناك ما يبدو أنه التباس في الموقف الرسمى من هذا الحدث الوطنى العظيم”.   

وأضاف: “دليلى على ذلك أن ذكرى هذا الحدث أصبحت تمر مرور الكرام تقريبا، وتخلو من أي مظاهر احتفالية ولو من قبيل إحياء الذاكرة الوطنية، ناهيك عن أي استدعاء للحدث وبحث أسبابه ونتائجه وتداعياته. وكأن الثورة قد حدثت في بلد آخر، وليس المحروسة. وللأسف، فقد أصبح المظهر الأوضح لهذه المناسبة الجليلة هو جعلها إجازة رسمية!”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *