د.إيمان سلامة عضوة مجلس نقابة الأطباء تكتب عن مواجهة كورونا وحقوق الفرق الطبية: هذا هو الخطر الحقيقي

عبد الرحمن بدر

كتبت الدكتورة إيمان سلامة، عضوة مجلس نقابة الأطباء عن مواجهة كورونا وحقوق الفرق الطبية، وحذرت من أن ضياع الحقوق هو الخطر الحقيقي.

وأضافت أن “الضغط على الأطباء في التوقيت الحالي تحت مسمي الواجب والالتزام المجتمعي خطر حقيقي”.

وتابعت: “الشهامة والنبل موجودين لكن الاحتياجات الإنسانية كمان موجودة .. في النهاية الأطباء والفرق الطبية بشر وكل المهن سامية وده مش مبرر لضياع الحقوق تحت مسميات الواجب والإنسانية ..عفواً الشكر والأغاني وحدهما مش كفاية” .

وإلى نص ما كتبته إيمان سلامة:  

منذ بداية انتشار فيروس الكورونا في مصر والفرق الطبية تقوم بواجبها على أكمل وجه ودون أي تقصير مع وجود تخبط وسوء إدارة في الفترة الأخيرة بالأخص وذلك يتزايد مع استمرار الأزمة وعدم القدرة على التكهن بمعاد انتهاءها في العالم كله مش في مصر بس .. وبالتالي لازم نلاقي حلول منطقية علشان نساعد ونسند الفرق الطبية علشان يقدرو يكملوا.

– العاملون في الحجر الصحي أقل تقدير بيفضلو ١٤ يوم عمل وبعدهم ١٤ يوم عزل عن المجتمع يعني أقل حاجة ٢٨ يوم تفرغ كامل دون أي عمل خاص .. كان في كلام عن مكافاة بس للأسف يظل كلام والأطباء بشر عندهم التزامات إيجار مسكن وأقساط والتزامات عائلية .. مع العلم أن ما تقدمه الفرق الطبية لا يمكن حسابه مادياً لكن في النهاية دي ضروريات الحياة.

– فترة العزل بعد العمل في الحجر الصحي لازم تكون في مكان توفره الجهة التي يتبعها الطبيب مع التزامها بتوفير احتياجات المعزولين فيه .

– كشف دوري علي الفرق الطبية وعمل تحاليل دورية لهم

– المصابين والمخالطين منهم لحالات إيجابية يجب الاهتمام بهم وتقديم رعاية صحية استثنائية لهم علشان يقدرو يكملو شغل بعد شفائهم بإذن الله.

– بدل عدوي مناسب واحتساب العدوى إصابة عمل والوفاة بسببها استشهاد.

– وضع حد للتعدي على الفرق الطبية والمنشآت الطبية والإساءة إليهم وعقوبات رادعة لها.

الضغط على الأطباء في التوقيت الحالي تحت مسمي الواجب والالتزام المجتمعي خطر حقيقي .. الشهامة والنبل موجودين لكن الاحتياجات الإنسانية كمان موجودة .. في النهاية الأطباء والفرق الطبية بشر وكل المهن سامية وده مش مبرر لضياع الحقوق تحت مسميات الواجب والإنسانية ..عفواً الشكر والأغاني وحدهما مش كفاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *