د.أسامة عبد الحي يُطالب بمعاش الجيش والشرطة لشهداء الأطباء.. ويطلق مبادرتين لدعم شباب الأطباء: كورونا أسوأ أنواع الإرهاب

عبد الرحمن بدر

أطلق الدكتورأسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، مبادرتين دعماً للأطباء على خط المواجهة الأولى بعنوان (أدعم أسر شهداء الأطباء) والثانية مبادرة تأمين على الحياة والمبادرات موجهة لدعم أسر الشهداء خاصة الشباب منهم.

وناشد عبد الحي في تصريحات له، اليوم الأربعاء، المجتمع المدنى ورجال الأعمال للتفاعل مع مبادرة (دعم أسر شهداء الأطباء)، مضيفًا أن هؤلاء الشهداء استشهدوا دفاعاً عن الوطن كله، وأن إرهاب كورونا أسوأ أنواع الإرهاب لأنه يهاجم أى شخص ولايعرف حدود لا حدود دول ولا طبقات، فالكل معرض له غنى وفقير اينما كان.

وقال عبد الحي: “يقف فى صدارة المواجهة مع هذا الإرهاب أطباء شباب جنباً إلى جنب مع أساتذتهم وزملائهم مُضحين بكل شىء، فى حين أن معاش الطبيب الشاب الذى يتوفى تاركاُ أسرة، زوجة، وأطفال هو أقل من 1000 جنيه !”.

وأضاف: “النقابة تعبر عن كل طبيب سواء فى الجامعة أو الوزارة أوطبيب حر، وبجانب مطالبتها للدولة بالمعاش الاستثنائى ومساواة أسر شهداء الأطباء بأسر شهداء الجيش والشرطة، فالمجتمع المدنى لاشك دوره مُكمل لدورالدولة ومبادرة أدعم أسرالشهداء تم فتح حساب لها فى بنك مصر فرع الحسين برقم (141-240-16564).

ونناشد المجتمع المدنى بدعمها، وأكد أنه سيتم نشرها على موقع النقابة بقرار من المجلس.

والمبادرة الثانية خاصة بالتأمين على حياة شباب الأطباء ممن هم على خط المواجهة.

وأوضح: تفاوضنا مع شركات التأمين ووصلنا الى أن الطبيب الشاب سيدفع 1400 جنيه سنوياً وفى حالة لاقدر الله وفاته يُصرف مليون جنيه لأسرته وهذه المليون جنيه بحسبة بسيطة توفر 10 آلاف جنيه معاش شهرى لتوفير حياة كريمة لكل أسرة شهيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *