تفجير جدة.. الخارجية تدين استهدف مراسم إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى بعبوة ناسفة في السعودية: ممارسات نكراء

عبد الرحمن بدر

أدانت وزارة الخارجية، بأشد العبارات الهجوم الذي وقع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، مستهدفًا بعبوة ناسفة مراسم إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من جنسيات مختلفة.

وقالت الخارجية في بيان اليوم الأربعاء، إن جمهورية مصر العربية تعرب عن صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين؛ وتشدد مُجددًا على استهجانها البالغ لهذه الممارسات النكراء التي تتبرأ منها الفطرة الإنسانية السوية، وتؤكد وقوفها بجانب المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقراراها.

يذكر أنه أدى هجوم بعبوة ناسفة الأربعاء، في مقبرة لغير المسلمين في جدة، ثاني كبرى المدن السعودية إلى إصابة عدد من الأشخاص، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية. ووقع الاعتداء خلال مراسم إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى المصادفة لـ11 نوفمبر 1918، حيث كان يشارك في الاحتفالات عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا.

وأصيب عدة أشخاص الأربعاء في هجوم بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين في جدة غرب السعودية خلال مراسم إحياء ذكرى اتفاق الهدنة في 11 نوفمبر 1918، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.

وذكر التلفزيون السعودي أن السلطات فرضت طوقا أمنيا حول المقبرة حيث وقع الانفجار، وأشارت إلى أن حركة المرور بالمنطقة طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *