دون حضورهم رغم نقلهم من السجن.. تجديد حبس العليمي وفؤاد ومؤنس وآخرين في “تحالف الأمل” 45 يوما احتياطيا

كتب- حسين حسنين

قالت صفحة “الحرية لزياد العليمي”، إن الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة، قررت تجديد حبسه وهشام فؤاد وحسام مؤنس وباقي المتهمين في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

ويواجه المتهمون في القضية المعروفة إعلاميا باسم “تحالف الأمل”، اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وكانت المحكمة قد نظرت جلسة تجديد حبسهم، أمس السبت، في حضورهم، حيث فوجئ المحامون بعد وصولهم من محبسهم، بإعادتهم مرة أخرى إلى السجن دون العرض على القاضي.

وتقدم المحامي الحقوقي خالد علي بطلب لتأجيل نظر تجديد حبسهم بسبب تغيبهم عن حضور الجلسة. وأكد خالد علي أن القانون ينص على ضرورة حضور المتهمين لجلسات تجديد حبسهم أمام المحكمة.

من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة زياد العليمي، إنها ظلت تنتظر حضور ابنها وحسام مؤنس وهشام فؤاد وباقي المتهمين في القضية أمس، لكنهم فوجئوا بإعادتهم من جديد للسجن دون حضور الجلسة.

وأضافت إكرام “أثناء انتظارنا، سمعت صوته من غير ما اشوفه، بيقول بأعلى صوت يا ماما، فضلنا نبص حوالينا وننادي ونشاور، مش عارفين سمعنا ولا عرف يلمح حد فينا ولا لاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *