تفاصيل اعتداء كويتي على كاشير مصري في جمعية صباح الأحمد.. وغضب على وسائل التواصل.. والهجرة: تم القبض على المعتدي

غضب على مواقع التواصل بعد صفع المواطن المصري.. ورئيس الجمعية: تلقيت أكثر من شكوى من تعرض عاملين لإهانة

الهجرة: الحادث فردي.. ومواطن كويتي: قيدته لقمة العيش وحبست قهره وكبلت يداه.. كنت انتظرك أن تبصق في وجهه  

كتب – كريستين صفوان وعبد الرحمن بدر

أظهر مقطع فيديو تداوله مستخدمون على موقع تويتر، تعرض مواطن مصري يعمل كاشير في جمعية صباح الأحمد، بدولة الكويت للصفع على وجهه ثلاث مرات من قبل مواطن كويتي.

وكشف مقطع صوتي منسوب لناصر العتيبي، رئيس جمعية صباح الأحمد، أن المواطن المصري الذي يدعى وليد شكى أكثر من مرة من تعرض العاملين بالجمعية للإهانة، فيما كان يصبره ويذكره بأن النبي محمد تعرض للشيء نفسه.. «فهذا اللي قابلني زيادة».

وعلق العتيبي على قول البعض بأن المعتدي «مجنون»، قائلا: «مجنون يروح الطب النفسي، ما يقعد يمد إيده.. كل ما جاني واحد قال أنا مجنون ولا قالوا معه عصبة.. احنا كلنا فينا عصبة وكلنا متعصبين.. هذه حجة، كل شويه واحد جاي يضرب، واحنا نموت من القهر».

وتابع العتيبي: «اللي ما يرضيك على أضعف واحد عنده هذا لازم يراجع دينه يراجع مرجلته»، لافتا إلى أن الكاشير المصري «ضعيف مسكين»، فيما «استغل الثعبان (يقصد المعتدي) هذا ويضربه ويهينه كنه يهودي يلاقي فلسطين».

وواصل رئيس جمعية صباح الأحمد قائلا: «اقسم بالله عفنا الجمعية وعفنا المنطقة وعفنا منذ هذا الأشكال ، واللى خلاني اعوف أكتر إن أنا ما أقدر أعيد  أردله حق أخونا.. حتى تعويض مادى ما عطاه.. حسبنا الله ونعم الوكيل، لذلك أقول لكم يا إخوانى الوافدين اللى معانا فى الجروب قدموا استقالتكم.. وترى ما فيكم خير لو ما طلعتوا من الجمعية هذه اللى ما نقدر نرد حقوقكم فيها ولا نقدر ندافع عنكم بناء بناء على  ضغوط قبلية ولا ضغوط عائلية».

وأردف: «والله مافيكم خير إن قعدتم في الجمعية هذه، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، وينضغط على المسكين ويجون يبتزونه ببأبسط الأمور.. حتى 100 دينار ما طلع من جيبه عطاه إيه ولا 50 دينار عطاه إيها ترضية له، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه.. يقولوا مجنون وين المجنون هذا اللي ما رضي يسلم ولا يسوي شي».

بدورها قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين أثناء تأدية عمله.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال، أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

كما أوضح القنصل العام أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري “وليد” الذي تم الاعتداء عليه، وكذلك أعلنت جمعية “صباح الأحمد” التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها “ناصر ذعار العتيبي”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو تعرض مصري مقيم بدولة الكويت يعمل كاشير بجمعية “صباح الأحمد” لاعتداء بالضرب من قبل مواطن كويتي.

وأثارت واقعة الاعتداء على المواطن المصري استياء الكثير من المستخدمين على مواقع، من هؤلاء الإعلامي الكويتي محمد المؤمن، الذي غرد قائلا: «شاهدوا وليد “المقيم” كيف كان يحدّق في الأرض بعد كل صفعه، قيدته لقمة العيش وحبست قهره وكبلت يداه فنقلت قهره لصدور اهل الكويت المحترمين البعيدين عن عنصرية فلانه،كنت انتظرك ان تبصق في وجهه»، واستطرد قائلا: «لماذا لم تبصق يا وليد!».

وقال صاحب حساب باسم فهد الرفاعي: «أتكفل للوافد الكاشير برفع دعوى قضائية عن طريق مكتبنا القانوني هورايزن للمحاماة بدون دفع اتعاب». وأضاف: «إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *