دونالد ترامب ينفي 34 اتهامًا موجهًا ضده.. والمدعي العام: حاول إخفاء نشاطه الإجرامي من خلال تلاعبات في السجلات التجارية


وكالات

وُجهت لائحة من 34 اتهاماً ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة في مانهاتن اليوم الثلاثاء الرابع، وشملت لائحة الاتهامات تزوير سجلات تجارية والتآمر عبر دفع رشى لسيدتين قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وتعد السيدة الأولى هي الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، وتلقت مبلغ 130 ألف دولار من محامي ترامب في ذلك الوقت.. أما الثانية، فهي عارضة الأزياء كارين مكدوجال وتلقت 150 ألف دولار من مجلة The National Enquirerوالتي كانت متحالفة مع ترامب.

وأشارت الاتهامات إلى أن جميع المدفوعات كانت بهدف دفن المعلومات السلبية عن وتعزيز فرصه الانتخابية.

وصرح المدعي العام في مانهاتن بأن ترامب حاول إخفاء نشاطه الإجرامي من خلال تلاعبات في السجلات التجارية، كما حاول تقويض نزاهة انتخابات 2016.. مشددًا على أن ترامب متهم بتزييف سجلات أعمال لإخفاء معلومات وأنشطة غير قانونية عن الناخبين.

من جانبه نفى ترامب جميع الاتهامات الموجهة له، ووصف محاكمته قبل دقائق من بدايتها بأنها سريالية.

ومنحت محكمة مانهاتن الجنائية ترامب إطلاق سراح غير مشروط، مع تحديد 4 ديسمبر موعداً لجلسة الاستماع المقبلة، فيما أكد محامو ترامب على أنه ليس هناك أي تهمة فدرالي موجهة للرئيس السابق.

وكانت هيئة محلفين كبرى في نيويورك أصدرت لائحة اتهام الجمعة 31 آذار مارس، تحتوي على 30 تهمة جنائية بتزوير وثائق موجهة بحق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *