داود يتقدم ببيان عاجل لمنح الجنسية المصرية للشهيدة شيرين أبوعاقلة وتحريك دعوى جنائية ضد الاحتلال: روحها ستظل تؤرق مضاجعهم

النائب: اغتيال شيرين ثم الاعتداء على جنازتها جريمة لا أخلاقية غير مسبوقة موقظة ولو بشكل مؤقت للضمير العربى والإنسانى والدولي 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن النائب ضياء الدين داود، تقدمه ببيان عاجل إلى البرلمان للمطالبة بمنح الجنسية المصرية للشهيدة الصحفية شيرين أبوعاقلة.  

وقال النائب: عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالبيان العاجل التالى بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقله. 

وتابع: ارتكبت سلطات الإحتلال الصهيوني باغتيالها الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة جريمة لا تقل بشاعة عن آلاف الجرائم التي ارتكبتها طوال عقود ضد الشعب العربي الفلسطيني والشعب العربي باختلاف جبهات المقاومة، فى ظل صمت وتواطئ وتستر دولي، لم يساعده سوى خزلانا وخضوعا عربيا. 

وأضاف داود: لكن ربما تأتى بعض الجرائم الصهيونية كجريمة اغتيال شيرين عمدا ثم الاعتداء على جنازتها كجريمة لا أخلاقية غير مسبوقة موقظة ولو بشكل مؤقت للضمير العربى والإنسانى والدولي. 

وقال النائب: “الأمر الذى أطالب معه مصر الوطن والقيادة بدراسة منح الجنسية المصرية لاسم الصحفية الفلسطينة الشهيدة شيرين أبوعاقلة بأثر رجعي سابق على وفاتها كإجراء استثنائي، ومطالبة الخارجية المصرية للتنسيق مع جامعة الدول العربية لاتخاذ قرار مماثل من باقى الدول العربية، وليتخذ قرار بتحريك الدعوى الجنائية ضد سلطات الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية”.  

واختتم: “أننى كنائب ومحام مصرى مستعد للمشاركة فى أى عمل يطلب منى فى ذلك، ستظل روح شيرين تؤرق مضاجعهم حتى بعد موتها، الأمر الذى حدا بى للتقدم بالبيان العاجل هذا لمناقشتة فى أول جلسة قادمة للبرلمان”. 

كانت وزارة الخارجية قالت بالأمس، إنها تُعرب عن رفضها وإدانتها البالغة للاعتداءات التي تعرضت لها جنازة الإعلامية الراحلة شيرين أبو عاقلة من قِبل السلطات الإسرائيلية. 

وذكر السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مثل تلك الاعتداءات غير المقبولة أو المبررة تمثل انتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة الموتى، فضلاً عما تؤدي إليه من زيادة حدة الاحتقان وعدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبما يؤثر سلبًا على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في المنطقة. 

وبالأمس، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، على المواطنين أثناء تشييعهم جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة.  

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أنّه تم إعادة إدخال جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى المستشفى، بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، داخل ساحة المستشفى الفرنساوي بالشيخ جراح وإصابة العشرات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *