دار الخدمات: عمال “يونيفرسال” ينهون إضرابهم عن العمل بعد صرف رواتبهم المتأخرة

أنهى عمال شركة يونيفرسال إضرابهم عن العمل، والذي بدأوه احتجاجا على عدم التزام الإدارة بالاتفاق المبرم بينها وبين العمال يوم السبت الماضي، والذي كان يقضي بمنح العمال أمس الأول الثلاثاء، الجزء المتبقي من رواتب شهر يوليو الماضي.

ووفقا لدار الخدمات النقابية والعمالية، كانت الإدارة عادت إلى إخبار العمال بعدم وجود سيولة مالية لصرف المتأخرات، ما دفعهم إلى العودة للإضراب أمس، مطالبين بضرورة الالتزام بالاتفاق المبرم بين الإدارة وممثلي العمال بحضور ممثلي القوي العاملة بديوان الوزارة، والتي تدخلت لدى العمال لإنهاء إضرابهم عن العمل مقابل وفاء الإدارة بالتزامها وصرف المبالغ المتبقية، وهو ما حدث بالفعل، وأدى إلى استئناف العمل وانتهاء الإضراب.

وكان عمال شركة يونيفرسال أعلنوا، في وقت سابق، الإضراب عن العمل داخل مقر الشركة لحين صرف أجورهم المتأخرة، ومتأخرات الحوافز التي لم يحصلوا عليها منذ 5 أشهر تقريباً، بالإضافة لبدل طبيعة ومخاطر العمل التي لم يحصلوا عليها من 30 شهرًا، دون أي استجابة من الإدارة لمطالبهم.

وفي نهاية سبتمبر، خرج العمال من المصنع واحتشدوا أمام أبوابه في المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، مطالبين بالحصول على رواتبهم المتأخرة، وأعلن عدد منهم الاعتصام والمبيت داخل الشركة، بعد استمرار تجاهل الإدارة لمطالبهم، قبل انتهاء الأزمة اليوم الخميس، بعد الاتفاق على صرف مستحقاتهم المتأخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *