خطوة نحو الذهب.. فريال أشرف تتأهل إلى نهائي منافسات الكاراتيه في أولمبياد طوكيو

نجحت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه المصري، في التأهل لنهائي منافسات الكاراتيه (كوموتيه) أكثر من 61 كج بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتلعب بذلك على الميدالية الذهبية.

وفازت فريال بنتيجة (5-4) على اللاعب الصربية صوفيا بيرولتسيفا، وضمنت ميدالية فضية على الأقل لمصر.

وفي حال تحقيق فريال الميدالية الذهبية ستكون هذه أول ذهبية في مصر منذ أولمبياد أثينا 2004، والثامنة طوال تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد.

وكانت فريال حققت الفوز في أول مباراتين بالجموعة الثانية على الصين وسويسرا، وخسرت المباراة الثالثة أمام إيران وتعادلت في المباراة الرابعة والأخيرة مع بطلة الجزائر.

وتعتبر هذه الميدالية هي الثانية في منافسات الكاراتيه، بعدما فازت المصرية جيانا فاروق بالميدالية البرونزية. وسترفع بذلك مصر رصيد ميدالياتها في أولمبياد طوكيو إلى 6 ميداليات.

يذكر أن مصر حققت 4 ميداليات برونزيات في أولمبياد طوكيو، اثنين منها في التايكواندو عبر سيف عيسى في وزن 80 كيلوجراما، وهداية ملاك في وزن 57 كيلوجراما.

أما الميدالية الثالثة لمصر، فأحرزها محمد السيد إبراهيم «كيشو» في المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوجراما. وجاءت الميدالية الرابعة عن طريق جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه المصري.

اقتنص اللاعب المصري أحمد الجندي، ظهر السبت، الميدالية الخامسة لمصر، بحصد فضية رياضة الخماسي الحديث، بعدما احتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 1482 نقطة.

وضمنت مصر ميدالية فضية على الأقل بعد تأهل فريال أشرف إلى نصف نهائي منافسات الكاراتيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *