إنجاز تاريخي.. فريال أشرف تحقق أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو

اقتنصت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه المصري، أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز بنهائي منافسات الكاراتيه (كوموتيه) أكثر من 61 كج.

وباتت فريال أشرف أول سيدة تحقق الذهب لمصر في تاريخ الأولمبياد، وأول لاعبة عربية تحقق ميدالية ذهبية في الكاراتيه بالأولمبياد، وثالت رياضي عربي يحقق ميدالية في الكاراتيه بعد برونزية الأردني عبدالرحمن المصاطفة والمصرية جيانا فاروق.

وتعد هذه أول ذهبية تحققها مصر منذ تتويج كرم جابر بالميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية في أثينا 2004.

وهذه الذهبية هي الأولى لمصر في أولمبياد طوكيو والثامنة في تاريخ مشاركات مصر بالألعاب الأولمبية.

وكانت فريال حققت الفوز في أول مباراتين بالجموعة الثانية على الصين وسويسرا، وخسرت المباراة الثالثة أمام إيران وتعادلت في المباراة الرابعة والأخيرة مع بطلة الجزائر.

وتخطت في نصف النهائي اللاعبة الصربية صوفيا بيرولتسيفا بنتيجة (5-4). وفي النهائي نجحت فريال في الفوز على الأذربيجانية إرينا زارتسكا بنتيجة (2- صفر).

وتعتبر هذه الميدالية هي الثانية في منافسات الكاراتيه، بعدما فازت المصرية جيانا فاروق بالميدالية البرونزية.

ورفعت فريال رصيد مصر من الميداليات في أولمبياد طوكيو إلى 6 ميداليات.

يذكر أن مصر حققت 4 ميداليات برونزيات في أولمبياد طوكيو، اثنين منها في التايكواندو عبر سيف عيسى في وزن 80 كيلوجراما، وهداية ملاك في وزن 57 كيلوجراما.

أما الميدالية الثالثة لمصر، فأحرزها محمد السيد إبراهيم «كيشو» في المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوجراما. وجاءت الميدالية الرابعة عن طريق جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه المصري.

واقتنص اللاعب المصري أحمد الجندي، ظهر السبت، الميدالية الخامسة لمصر، بحصد فضية رياضة الخماسي الحديث، بعدما احتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 1482 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *