خالد يوسف يُعلق على تطبيع محمد رمضان: العار لمن يطبع ومن يُهادن ومن ينسى والمجد للمقاومة والرابضون على أبواب القدس

يوسف: صورة رمضان مهينة للفن العربي الذي شكل وجدان أجيال على العداء للصهونية

عبد الرحمن بدر

علق المخرج خالد يوسف على تطبيع الفنان محمد رمضان مع إسرائيل، وكتب خالد يوسف في صفحته على (فيس بوك): “على صفحة إسرائيل بالعربية ترى هذه الصورة، الحمد لله أن مايقرب عشرون الف علامة عبوس بدلا من الإعجاب وما يقرب من تسعة ألاف تعليق ولايوجد بينهم ثلاثة تعليقات ترحب بهذه الصورة المهينة للفن العربي الذي شكل وجدان أجيال على العداء للصهونية”.

وأضاف يوسف: “العار لمن يطبع ومن يهادن ومن ينسى، والمجد للمقاومة والرابضون على أبواب القدس”.

يذكر أنه أثار الفنان محمد رمضان أزمة جديدة بعد نشر صورة تجمعة بالمطرب في دولة الاحتلال الإسرائيلي عومير آدام حيث ظهر رمضان في الصورة هو يحتضن آدام، وهاجم فنانون ومثقفون مصريون وعرب رمضان بعد الثورة التي التقطت خلال زياته للإمارات، وأكد المثقفون أن التطبيع عار وخيانة، ونظم البعض حملات لمقاطعة رمضان.

الصورة التي أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، وتحت قصف الهجوم خرج رمضان بتصريح قال فيه: “لا أعلم ولا أسأل عن جنسية كل من اتصور معه، أي إنسان بيطلب يتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته، كلنا بشر، كلنا خلقنا ربنا عز وجل، واحد أحد لا إله إلا هو حي قيوم، معرفش بتصور مع مين كل اللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه، كل جمهوري يعلم ذلك عمري ما برفض.. ثقة في الله نجاح”.

لكن تعليق رمضان لم يطفئ النار التي أشعلها، وواصلت دولة الاحتلال استغلال الصورة وعلّقت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على الصورة بقولها: “الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قال إن النقابة ستعلق على الصورة التي انتشرت للفنان محمد رمضان، مع عومير أدام، من خلال بيان رسمي.

وأضاف في تصريحات له، أنه تحدث مع محمد رمضان، بعد انتشار الصورة، وأخبره أنه لم يكن يعلم بهويته قبل التقاط صورة معه، متابعا: “رمضان قالي: أقسم بالله ما كنت أعرف هو مين، أنا كنت في بلد عربي واتصورت هذه الصور، وأنا مش مطالب إني أسأل كل واحد يتصور معايا أقوله جنسيتك إيه”.

وتابع: “محمد قالي كمان: أنا كنت في بلد عربي مش في إسرائيل، والله العظيم ما كنت أعرف ده مين، ده واحد اتصور معايا زي مئات الأشخاص اللي اتصوروا معايا، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان يخونه أنه يتصور مع واحد إسرائيلي.. محمد مش بالغباء ده”.

وأكد أنه “سيتم استدعاء محمد رمضان عقب وصوله لمصر وهنطلب منه بيان رسمي، باللي قاله لي عشان يبقى موثق ونعلنه للرأي العام كله، ونقابة المهن التمثيلية هي النقابة الفنية الوحيدة التي شطبت عضو عقب إعلانه التطبيع مع إسرائيل وهو الفنان علي سالم، ونرفض التطبيع مع إسرائيل”.

عاد رمضان للتعليق مرة أخرى ونشر في حسابه على «فيس بوك»، فيديو، وهو يلتقط صورة مع شاب فلسطيني، ويوجه فيها تحية للشعب الفلسطيني، حسب قوله.

وعلق رمضان على الفيديو قائلا: “مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال، وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق!!.. تجاهل البعض لهذا الڤيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية، ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة.. ثقة في الله نجاح دائماً أبداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *