خالد علي عن اللحظات الأخيرة في حياة والدة حسن مصطفى: حضرت لزيارته والاطمئنان عليه في طره وتوفت بعدها.. كان نفسها تشوفه

المحامي الحقوقي خالد علي: خلوا حسن على الأقل يودعها.. ده محبوس احتياطي ولم يصدر ضده حكم


كتب- حسين حسنين

كشف المحامي الحقوقي خالد علي، تفاصيل وفاة والدة الناشط حسن مصطفى أثناء وجودها في القاهرة، أمس الأحد، ومطالب أسرته ومحاميه بالسماح لحسن بالخروج ودفن والدته وتوديعها للمرة الأخيرة.

وقال خالد علي، إن والدة حسن حضرت من الإسكندرية للقاهرة لمحاولة زيارته والاطمئنان عليه في محبسه بسجن طره، ولكنها فشلت في ذلك بسبب قرارات منع وتعليق الزيارات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف: “أثناء عودتها في المترو من طره لمحطة الإسكندرية، وقعت من التعب، واستطاع البعض المساعدة والاتصال بابنها حازم الذي تواصل مع أصدقاء في القاهرة وتوجهوا إليها”.

وتابع “أثناء نقلها من المترو إلى المستشفى بعد الوصول إليها، فارقت الحياة، وكان نفسها تشوفه قبل ما تمون”.

وأضاف في مطالبته بالسماح له بالخروج لحضور الدفن وتوديعها “خلوه على الأقل يودعها، حسن محبوس احتياطي على ذمة تحقيقات، ولم تقرر النيابة إحالته للمحاكمة، ولم يصدر ضده حكم”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حسن مصطفى من مقر مكتبه الإسكندرية، في ديسمبر الماضي، وظل رهن الاختفاء القسري حتى ظهوره في نيابة أمن الدولة العليا بعد ذلك.

ويواجه حسن مصطفى، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات ونشر أخبار كاذبة.

وقال أصدقاء حسن إنهم بصدد التنسيق مع محاميه لمطالبة النيابة العامة رسميا بالسماح بخروجه من محبسه لتوديع والدته ودفنها في مثواها الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *