العالم يسجل 115 ألف إصابة جديدة بـ كورونا في يوم.. أمريكا والبرازيل في المقدمة والهند تتجاوز الـ10 ألاف حالة يوميا

كتب- حسين حسنين

سجل العالم، خلال الـ24 ساعة الماضية، أكثر من 115 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أغلبهم في أغلبهم في 4 دول فقط، أمريكا وروسيا والهند والبرازيل.

كما سجل العالم حوالي 3375 حالة وفاة، وهو رقم أقل بكثير مما كان يتم تسجيله يوميا قبل أسبوعين من الآن، والذي بلغت في بعض الأيام 5 و7 و8 ألاف وفاة يوميا.

وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 7 ملايين و81 ألف حالة، بينهم 405 ألف حالة وفاة وأكثر من 3 ملايين و450 ألف حالة تعافي.

وسجلت أمريكا أكثر من 18 ألف حالة إصابة جديدة إلى جانب 372 حالة وفاة، بينما جاءت البرازيل بـ18 ألف و370 حالة إصابة جديدة و542 حالة وفاة، وثم الهند بتسجيل 10 ألاف و800 إصابة جديدة و261 وفاة، وروسيا بتسجيلها حوالي 9 ألاف حالة و134 وفاة.

يأتي ذلك فيما قالت منظمة الصحة العالمية، إن بعض الدول تشهد “زيادات طفيفة” في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد تخفيف قيود العزل، مضيفة أنه يتعين على الناس الاستمرار في حماية أنفسهم من الفيروس.

وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة إن بؤرة الجائحة تتمركز حاليا في أمريكا الوسطى والجنوبية والشمالية وخصوصا الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وأضافت مارجريت في إفادة صحفية بمقر الأمم المتحدة في جنيف: “فيما يتعلق باتجاهات تصاعدية طفيفة (للإصابات)، نعم نرى هذا في دول بجميع أنحاء العالم، وأنا لا أتحدث هنا عن أوروبا على وجه الخصوص، عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتخفيف تدابير التباعد الاجتماعي، يفسر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى”.

وشددت المتحدثة باسم المنظمة أن الأمر “لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجودا بأي مكان في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *