خالد البلشي يُطالب بزيادة معاشات الصحفيين: ملف الأجور على رأس أولوياتي.. ويجب ربط البدل بكارنيه النقابة 

كتبت: ليلى فريد  

طالب الكاتب الصحفي، خالد البلشي، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، بضرورة المساواة بين المعاشات وبدل التدريب والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن الأمر مرتبط بصدور قرار من مجلس النقابة، دون الحاجة لتعديل القانون. 

وقال البلشي، خلال لقائه برواد المهنة في مقر نقابة الصحفيين، اليوم الأحد، إن ربط مطالب أصحاب المعاشات بتعديل القانون ما هو إلا تأجيل غير مبرر لحل هذه الأزمات، مشددًا على ضرورة الابتكار داخل الإطار القانوني الحالي من أجل تعظيم موارد النقابة وتحسين أوضاع أساتذة المهنة. 

وتابع: “لا بد أن يكون لأصحاب المعاشات صوت في الانتخابات لكي يتسابق الجميع على حل أزماتهم، فتحقيق مصالح الناخبين هو أساس أي انتخابات ديمقراطية، ويجب أن تكون مصلحة شيوخ المهنة في المقدمة دائمًا”. 

وأضاف أن ملف الأجور له أولوية خاصة في برنامجه الانتخابي، خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية الصادر مؤخرًا برفع الحد الأدنى للأجور لـ3500 جنيه وفي المقابل لا تزال العقود في المؤسسات الصحفية براتب 1200 جنيها، ولذلك يجب ربط البدل بكارنيه النقابة لحماية الزملاء الصحفيين وخاصة أصحاب المعاشات. 

وأعرب “البلشي”، في نهاية اللقاء، عن دعمه لمطالب رواد المهنة والمتعلقة بتخصيص مقعد لهم داخل مجلس النقابة، مطالبًا في الوقت ذاته باستغلال خبرات الرواد في تدريب الصحفيين الجدد قبل انضمامهم للنقابة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *