الأهلي يؤكد جاهزية خالد عبد الفتاح لمباراة القطن الكاميروني.. وعبد المنعم يشكو من الضامة

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن خالد عبد الفتاح لاعب الفريق جاهز للمشاركة في مباراة القطن الكاميروني، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، في إطار مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح طبيب الأهلي أن خالد عبد الفتاح أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي وشارك في التدريبات الجماعية بشكل كامل، وبات جاهزًا للمشاركة في المباريات وفقًا لرؤية الجهاز الفني، بعد أن كان قد عانى خلال الفترة الأخيرة من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وخضع محمد عبد المنعم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خضع لبرنامج علاجي مكثف صباح الأحد، بسبب شكواه من آلام في العضلة الضامة عقب مباراة صن داونز التي جمعت الفريقين أمس في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال طبيب الفريق، إن عبد المنعم يخصع لبرنامج علاجي مكثف لتجهيزه لمباراة القطن الكاميروني، لافتا إلى أن اللاعب سوف يخضع لاختبار طبي الإثنين، لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية.

واستأنف الأهلي مرانه صباح الأحد على ملعب جامعة بريتوريا، في إطار استعداداته لمباراة القطن الكاميروني، وحرص مارسيل كولر المدير الفني على عقد جلسة مع معاونيه قبل انطلاق المران للتحضير للمباراة المقبلة.

وأدى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة صن داونز السبت تدريبات داخل صالة الجيم، فيما خاض بقية اللاعبين مرانًا كاملًا اشتمل على فقرات بدنية وتدريبات الكرة، وأدى علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلًّا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بخمسة أهداف مقابل هدفين من صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر السبت على ملعب لوفتس بمدينة بريتوريا؛ ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر صن داونز المجموعة بـ10 نقاط، فيما يحتل فريق الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 9 نقاط. ويأتي الأهلي ثالثا بـ4 نقاط. ويتذيل القطن المجموعة بدون نقاط، حيث خسر المواجهات الأربع التي خاضها.

ويحتاج الأهلي من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الفوز في المباراتين المقبلتين، مع خسارة الهلال أمام صن داونز. وفي حال تعادل الهلال مع صن داونز يكون الأهلي بحاجة للفوز بفارق هدفين أو أكثر على الفريق السوداني، بخلاف الفوز على القطن في الكاميرون بالجولة الخامسة.

يذكر أن الأهلي كان قد خسر بخماسية دون رد أمام فريق صن داونز  فى العام 2019، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى الأبطال الإفريقى بمدينة بريتوريا بجنوب افريقيا؛ وهي أكبر هزيمة للأهلى فى البطولات الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *