ليفربول يفوز على نيوكاسل بثلاثية وصلاح يحقق رقما قياسيا ويعزز من صدارته لجدول ترتيب الهدافين

فاز فريق ليفربول، الذي يلعب ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، على نظيره نيوكاسل بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الأنفيلد.

وتقدم نيوكاسل على مضيفه “الريدز” بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق جونجو شيلفي، قبل أن ينتفض ليفربول ويقلب الطاولة رأسا على عقب بتسجيل هدفين متتاليين، عن طريق البرتغالي ديوجو جوتا، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ21. وأضاف صلاح هدف التقدم في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي سجل ترينت ألكسندر أرنولد الهدف الثالث لأصحاب الأرض لتنتهي المباراة لمصلحة ليفربول بنتيجة 3-1.

وبحسب شبكة “سكواوكا” العالمية لإحصاءات كرة القدم فقد استطاع صلاح بهدفه اليوم معادلة الرقم القياسي لمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي الذي كان ينفرد بكونه اللاعب الوحيد الذي سجل أو صنع هدفا خلال 15 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

من جانب آخر، ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن صلاح ساهم بشكل مباشر في 24 هدفا بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، بواقع: 15 هدفا و9 تمريرات حاسمة.

ولا يتفوق على صلاح من حيث عدد الأهداف التي ساهم في تسجيلها قبل عيد الميلاد (كريسماس) في “البريميرليج”، سوى الأسطورة ألان شيرر الذي أسهم في تسجيل 25 هدفا (سجل 16 وصنع 9) في موسم 1994-1995.

كما عزز صلاح صدارته لقائمة هدافي “البريميرليغ” برصيد 15 هدفا متفوقا بفارق 6 أهداف عن أقرب مطارديه جيمي فاردي.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني وقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع المتصدر مانشستر سيتي صاحب الـ41 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *