«حلل يا دويري».. صرخة أحد مقاتلي القسام وهو يستهدف قوة صهيونية مكوّنة من 10 جنود.. والمحلل العسكري يُعلق (فيديو)  

كتب: عبد الرحمن بدر 

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مقطع فيديو لاستهداف قوة صهيونية خاصة مكوّنة من 10 جنود. 

وقال أحد مقاتلي القسام – خلال الفيديو وأثناء استهداف أحد المنازل في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة – “حلل يا دويري”، في إشارة إلى المحلل العسكري الأردني الذي يظهر على قناة الجزيرة اللواء فايز الدويري . 

وكتب الدويري عبر حسابه بمنصة (X): ” أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي باسمي” 

وأضاف: “إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام أصحاب الفعل”.  

وعادة ما تنال تحليلات اللواء الدويري إعجاب الجمهور ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تشهد نقمة من قنوات الاحتلال الإسرائيلي.  

واللواء المتقاعد فايز محمد حمدي الدويري، ولد في 3 مارس عام 1952، في بلدة كتم في محافظة إربد بالأردن. 

أتم اللواء فايز الدويري دراسته العسكرية عام 1973، وتخرج فايز الدويري برتبة ملازم حيث التحق بسلاح الهندسة الملكي، وشارك في عملية نزع الألغام على الحدود الأردنية السورية. 

تولى منصب مدير سلاح الهندسة الملكي الأردني، ثم قائدا لكلية القيادة والأركان الأردنية برتبة لواء، قبل التقاعد.  

وأعرب الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن شعوره بالفخر، رداً على دعوة مقاتل قسامي له بالتحليل (حلل يا دويري) وذلك بعد مقطع فيديو نشرته كتائب القسام أظهر استهداف 10 جنود إسرائيليين . 

وقال الخبير العسكري: إنني أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي باسمي، إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام أصحاب الفعل. 

يذكر أنه أعلنت كتائب القسام، أمس الأحد، استهداف قوة إسرائيلية مكونة من 10 جنود، قاموا بالتحصن داخل مبنى في جحر الديك وسط غزة بقذيفة مضادة للتحصينات، مشيرة إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح. 

وكانت القسام الجناح العسكري لحركة حماس، استهدفت 3 جنود إسرائيليين أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، من خلال قنصهم بواسطة قناصة المقاومة. 

وفي وقت سابق أعلنت القسام، إجهاز مقاتليها على 6 من جنود الاحتلال، مؤكدة مقتلهم جميعًا إضافة إلى إصابة آخرين. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن ارتفاع عدد قتلاه منذ مساء أمس لليوم إلى 14 قتيلًا، بعد مقتل جندي في معارك بقطاع غزة. 

كما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 8 من قواته بين ضباط وجنود خلال المعارك الدائرة في مختلف محاور قطاع غزة. 

ونقلت القناة الـ “12” الإسرائيلية، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن نهاية الأسبوع الحالي على قطاع غزة هي الأقسى منذ بداية الحرب، وذلك بعد مقتل 14 عسكريًا إسرائيليًا اليوم. 

ودارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة شمالي قطاع غزة تزامنا مع غارات مكثفة لطيران الاحتلال على غزة. 

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قال في وقت سابق، إن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي من الجنود والعتاد أكبر بكثير مما هو معلن عنها 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *